كلية الصيدلة بجامعة شقراء تحقق المركز الأول في مؤتمر سيفا 2022

كلية الصيدلة بجامعة شقراء تحقق المركز الأول بمؤتمر سيفا مصدر الصورة موقع الجامعة
كلية الصيدلة بجامعة شقراء تحقق المركز الأول بمؤتمر سيفا

تمكنت جامعة شقراء، ممثلة في كلية الصيدلة من أن تحصد المركز الأول في مسابقة "المهارات الإكلينيكية للطلبة"، "بمؤتمر سيفا SIPHA"، وذلك ضمن اللقاء السنوي للجمعية الصيدلية السعودية الذي انعقد خلال الفترة من 25 - 27 يناير 2022م بمدينة الرياض.

ومثل الجامعة الطالب راكان بجاد العصيمي، والطالبتان شهد صالح العتيبي، وأمواج عبدالله السيحاني، من كلية الصيدلة بالدوادمي، حيث تمكنوا من الحصول على المركز الأول من بين الطلبة لأكثر من 23 كلية صيدلة على مستوى المملكة، بالإضافة إلى كليات خليجية ممثلة في مملكة البحرين ودولة الكويت، ليؤكد هذا الإنجاز على تميز وكفاءة طلبة كلية الصيدلة بالجامعة تحت إشراف الدكتور محمد سليمان، وبمتابعة وحضور عميد الكلية الدكتور غلاب العتيبي.

وهنأ رئيس جامعة شقراء الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف طلاب وطالبات كلية الصيدلة بالجامعة لقاء تحقيقهم المركز الأول في مسابقة المهارات الإكلينيكية للطلبة "بمؤتمر سيفا", متمنياً لهم التوفيق وكافة طلبة الجامعة لخدمة دينهم ووطنهم وجامعتهم ورفع اسمها في كافة المحافل المحلية والدولية.

ويُعد مؤتمر سيفا منصة تفاعلية وإبداعية متاحة لجميع المهتمين؛ لمناقشة الموضوعات التي تفيد الطلاب الجامعيين، وطلاب الدراسات العليا في جميع المجالات ذات الصلة بمجال الصيدلة، ويهدف المؤتمر إلى إثراء معارف المهتمين العملية والعلمية على نحو تفاعلي، وبطريقة مثيرة وعملية.

يذكر أن الجامعة، استضافت يوم الأربعاء الموافق 23/6/1443هـ، فعاليات الاجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات العلوم الطبية التطبيقية بالجامعات السعودية، وذلك في مقر المدينة الجامعية بمحافظة شقراء، بمشاركة 28 أكاديميًا يمثلون عمداء كليات العلوم الطبية التطبيقية من مختلف الجامعات السعودية.

وقد ناقش الحضور عددًا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من متابعة تنفيذ توصيات الاجتماعات السابقة، وأبرز المحاور والمقترحات الحديثة المتعلقة بالشأن الأكاديمي بكليات العلوم الطبية التطبيقية بالمملكة، وآلية العمل فيها وتوحيد بعض التنظيمات والإجراءات بينها، كما تمت متابعة اجتماع اللجنة مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وحصر البرامج الأكاديمية القائمة بكليات العلوم الطبية التطبيقية، وتحديد معايير اختيار أعضاء اللجان التخصصية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والمحاور المدرجة حديثاً على جدول الأعمال.