بالفيديو: جثمان شقيقة سهير المرشدي "عالق" في طوكيو والسلطات المصرية تتحرك بعد استغاثة

حنان مطاوع مع خالتها زينب منتصر - الصورة من حساب حنان مطاوع على الفيس بوك
حنان مطاوع مع خالتها زينب منتصر - الصورة من حساب حنان مطاوع على الفيس بوك

تدخلت السلطات المصرية لاستعادة جثمان الكاتبة زينب منتصر شقيقة النجمة سهير المرشدي، بعدما تبين أن الفقيدة لم تدفن بعد بسبب احتجاز الجثمان في طوكيو، بسبب تكلفة إعادته التي تبلغ 12 ألف دولار.

الفنانة سهير المرشدي قامت ببث مقطع فيديو ودخلت في نوبة من البكاء على الهواء مباشرة، لمناشدة الجميع المساعدة في إعادة جثمان شقيقتها الصحفية زينب المرشدي منتصر من اليابان حيث وافتها المنية هناك وقالت في مداخلة هاتفية في احد البرامج التليفزيونية: يرضيكم أختي تموت فى طوكيو ومش عارفين نرجعها مصر.

وتابعت قائلة: أن الراحلة كانت نموذجا للعطاء والمحبة والسلام، كما كانت نموذجا للصحفية المحبة للعمل والاجتهاد في جميع المناصب التي تولتها في مؤسسة "روزاليوسف" مشيرة إلى أن المؤسسة الصحفية كانت غائبة عن أزمة نقل جثمان الراحلة زينب منتصر من اليابان رغم أنها كانت من كوادر المؤسسة، وأهدرت عمرها في حب الوطن، لكن جثمانها ما زال عالقا بالخارج بسبب تكلفة إعادته التي تبلغ 12 ألف دولار.

وعلي الفور تحركت وزيرة الهجرة المصرية الدكتورة نبيلة مكرم واجرت العديد من الاتصالات مع السفارة المصرية في طوكيو لسرعة اتخاذ الاجراءات السريعة لاستعادة جثمان الكاتبة الصحفية الراحلة في ظل قرارات الاغلاق الصارمة علي رحلات الطيران التي تفرضها اليابان واكدت الوزيرة ان الجثمان ربما يعود في أول شهر فبراير علي متن احدي الحلات الجوية التي ستطير من اليابان الي الامارات ومنها الي القاهرة وقامت باجراء اتصالات مع الفنانة سهير المرشدي لطمأنتها بان الوزارة والاجهزة الحكومية تتحرك علي كافة الاصعدة حتي يعود جثمان الكاتبة الصحفية الراحلة.

ونشرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك تفاصيل عودة جثمان الراحلة زينب المرشدي قائلة: بمجرد علمى من زميلتى العزيزه د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بواقعة الوفاة، وبعد اتصالى بالفنانة القديرة " سهير المرشدى"، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا فى طوكيو لعودة الجثمان الى أرض الوطن.

وتابعت: "على الرغم من أن واقعة الوفاة كانت فى مدينة اوكاياما حوالى ١٠ ساعات برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع إبن الفقيده د. صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثمان الى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافه المعاملات الورقيه سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على الفقيدة.

وأضافت: فى ضوء ما تقوم به اليابان من إجراءات احترازيه وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولى هو الاول من فبراير على الخطوط الإماراتية ", واردات " وأقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديرة لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطارنا بوجود اى حجز مفتوح قبل الأول من فبراير، ستقوم السفارة مشكورة باتخاذ اللازم.

حنان مطاوع مع خالتها زينب منتصر - الصورة من حساب حنان مطاوع على الفيس بوك

يذكر أن الفنانة حنان مطاوع، أعلنت مساء الأربعاء الماضي وفاة من وصفتها ب "أمها الثانية" خالتها زيزي شقيقة الفنانة سهير المرشدي، واسمها الحقيقي زينب المرشدي، بينما يعرفها الوسط الثقافي باسم زينب منتصر ولم يتم الإعلان عن تفاصيل موعد ومكان تشييع جثمان الفقيدة.

حنان نشرت أربع صور نادرة لها برفقة "ماما زيزي" ونعتها عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك قائلة: رحيل أغلى الناس خالتي وأمي الثانية وصديقتي الأولى ماما زيزي، زينب المرشدي منتصر، صاحبة فضل كبير عليا وصاحبة مكانة خاصة في روحي، الله يرحمها ويصبر ماما، إلى لقاء قريب حبيبتي في رعاية الرحمن الرحيم.

وتلقت حنان التعازي والمواساة من نجوم الفن عبر التعليقات ودعا للفقيدة بالرحمة رانيا محمود ياسين وريهام عبد الغفور وحنان سليمان وحمزة العيلي وسامح حسين ووفاء صادقوائل عبد العزيز ومحمد فارس ونورهان شعيب ومحمد جمعة ومي سليم ومي كساب وعبير صبري وحسام داغر.

وتدخل رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير اباظة للتعريف بالفقيدة مؤكدا إنها الكاتبة والناقدة زينب منتصر، واضاف: رحمة الله تعالى وبركاته وغفرانه عليها واسكنها بفيض رحمته فسيح جناته مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»