المملكة الثانية عالميا في مؤشر مكافحة الاتجار بالأشخاص عام 2021

مكافحة الاتجار بالأشخاص - الصورة من حساب وزارة الموارد البشرية على تويتر
مكافحة الاتجار بالأشخاص - الصورة من حساب وزارة الموارد البشرية على تويتر

تواصل المملكة دوما جهودها لتوفير مستوى معيشة جيد للمواطنين بداخلها، بجانب سبل الراحة للعاملين والمقيمين بها في كافة القطاعات، ومن ضمن القطاعات التي ظهرت ثمرة جهودها للعلن، قطاع العمل، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن وصول المملكة للمستوى الثاني عالميا وفق مؤشر مكافحة الاتجار بالأشخاص عام 2021.

وأوضحت الوزارة خلال تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن برنامج حماية الأجور عبر منصة مدد، ساهم بشكل كبير في انتقال المملكة لهذا المستوى، وجاء مضمون التغريدة ليتضمن «ساهم برنامج حماية الأجور عبر منصة مدد في انتقال المملكة إلى المستوى الثاني في مؤشر مكافحة الاتجار بالأشخاص عام 2021 بحسب تقرير وزارة الخارجية الأمريكية».


ومن وقت لآخر يحرص حساب الوزارة على تويتر على إبلاغ العاملين بكافة حقوقهم التي يجب الحصول عليها من صاحب العمل، وما الذي ينص عليه برنامج حماية الأجور، والذي تم تأسيسه لحفظ حقوق الأطراف والمساهمة في مكافحة التستر من الممارسات غير النظامية.

حيث يلتزم البرنامج بمكافحة التستر التجاري، وتقليل الاعتماد على النقد، مكافحة الاتجار بالبشر، تقليل العمالة غير النظامية، تجدر الإشارة إلى أن الالتزام ببرنامج حماية الأجور يسهم في مكافحة الممارسات غير النظامية في القطاع الخاص والذي بدوره ينعكس على تنمية اقتصاد المملكة والحفاظ على الأمن.