طرق تنظيف المنزل في الشتاء خطوة خطوة

تنظيف المنزل في الشتاء
طرق متبعة في تنظيف المنزل في الشتاء
من النصائح، إزالة مصابيح الإضاء، مع التنظيف مكانها
من النصائح، إزالة مصابيح الإضاء، مع التنظيف في مكانها
من الهامّ إزاحة الأثاث من أجل تنظيف الأرضيّات
من الهامّ إزاحة الأثاث من أجل تنظيف الأرضيّات، بفعاليّة
طرق تنظيف المنزل في الشتاء
تنظيف المنزل في الشتاء، خطوة خطوة
تنظيف المنزل في الشتاء
من النصائح، إزالة مصابيح الإضاء، مع التنظيف مكانها
من الهامّ إزاحة الأثاث من أجل تنظيف الأرضيّات
طرق تنظيف المنزل في الشتاء
4 صور
يشعر البعض، بحالة من الكسل، في الشتاء، نظرًا لبرودة المناخ، لذا تطبّق الحيل والطرق البسيطة الآتية، للإبقاء على المنزل مرتبًا ونظيفًا. طرق تنظيف المنزل في الشتاء، خطوة خطوة، من دون بذل مجهود مُضاعف.

خطوات متبعة في تنظيف المنزل

من الهامّ إزاحة الأثاث من أجل تنظيف الأرضيّات، بفعاليّة
  • تنظيف النوافذ: في فصل الشتاء، لا بدّ من المواظبة على تنظيف النوافذ، في إطار النظام الروتيني للتنظيف، وذلك من خلال الاستعانة بالمنظفات المنزلية من أجل إزالة الأتربة والأغبرة المتراكمة نتيجة لعوامل المناخ. في هذا الإطار، يمزج ربع الكوب من الخل بكوبين من الماء، حيث يفيد المزيج المذكور في العناية بالنوافذ والزجاج.
  • العناية بالأرضيّات: يبدأ العمل بتنظيف السجّاد، من خلال الاستعانة بالمكنسة الكهربائية، مع تهوئة السجاد في الخارج، فتلميع الأرضيّة.
  • إزاحة الأثاث: من الهامّ إزاحة الأثاث من أجل تنظيف الأرضيّة، بوساطة المكنسة الكهربائيّة. أضف إلى ذلك، لا بدّ من العناية بالأجزاء الخلفيّة من الأثاث، بوساطة الفرشاة اليدويّة، مع الحرص على عدم الضغط بشدة لعدم إتلاف الأنسجة الخاصّة بالأثاث.
  • التنظيف العميق للسجّاد: يحتاج السجّاد، كما الأثاث، إلى التنظيف العميق، لا سيّما في حالة الانسكابات والبقع، وذلك من خلال الاستعانة بالمنظفات المنزلية، مع التأكد من التعليمات الموضحة، لحماية الأنسجة من التلف.

تنظيف زوايا أخرى في المنزل

من النصائح، إزالة مصابيح الإضاء، مع التنظيف في مكانها، من الأتربة والأغبرة

1. تنظيف شفرات مروحة السقف: يُنصح بضرورة تنظيف مروحة السقف، بصورة مستمرّة، في الشتاء حتى لا تتراكم الأتربة والأغبرة على سطحها، مع أهمّية وضع غطاء مُحكم لحمايتها.
2. ينصح بضرورة تنظيف سلّة المهملات، لاحتوائها على نسبة عالية من الجراثيم والفطريات الضارة، والتي تتراكم مع مرور الوقت عليها. في هذا الإطار، يبدو "ببيروكسيد الهيدروجين" الممزوج بالخلّ فعّالًا في تعقيم السلّة، وتنظيفها، حيث يترك المزيج المذكور في السلّة لمدّة ساعة، كما تفيد الاستعانة بفرشاة خشنة لإزالة أي بقايا. تشطف سلّة المهملات بالماء، وتوضع في ضوء الشمس المباشر حتى تجف من أجل التخلّص من البكتيريا أيضًا.
3. ينصح بضرورة إزالة مصابيح الإضاءة (اللمبات)، مع التنظيف في مكانها.