العدل السعودية تطلق خدمة نسخ الوكالة إلكترونيا عبر ناجز

العدل السعودية تطلق خدمة نسخ الوكالة إلكترونيا عبر ناجز. الصورة من "واس"
العدل السعودية تطلق خدمة نسخ الوكالة إلكترونيا عبر ناجز. الصورة من "واس"

ضمن سعيها للتيسير على المستفيدين واختصار الوقت والجهد عليهم أطلقت وزارة العدل خدمة "نسخ وكالة" عبر بوابة ناجز، والتي تمكّن المستفيد من إعادة إصدار وكالة سابقة بشكل إلكتروني من خلال النسخ لنفس البنود أو الأطراف.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضحت الوزارة أنّ الخدمة تهدف إلى تقليل الوقت والجهد في اختيار البنود وإضافة الوكلاء، مشيرةً إلى أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على خدمة إصدار وكالة في بوابة ناجز https://najiz.sa، واختيار أيقونة "نسخ وكالة سابقة"، وإدخال رقم الوكالة المراد نسخها ورقم هوية أحد أطرافها واختيار نوع النسخ.

وأكدت الوزارة أنّ إتاحة خدمة نسخ وكالة إلكترونيًّا يأتي في سياق عملها على تحويل الخدمات التوثيقية كافة إلى إلكترونية بالكامل دون الحاجة إلى زيارة المستفيدين لكتابات العدل، بهدف تيسير الإجراءات عليهم، ورفع كفاءة العمل والأداء.

تجدر الإشارة إلى أنّ ناجز هو هو منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًّا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم نظام ناجز خدماته في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، والإنهاءات، وعقود الزواج. وطبق نظام ناجز في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى في السعودية لتوحيد الإجراءات القضائية فيما بينها، واختصار الإجراءات المعمول بها في سائر المحاكم في المملكة في 78 إجراء.

خدمات ناجز:


صكوك الإنهاءات والإثباتات.
العقارات المملوكة أو المباعة.
المحاكم وتشمل تفاصيل القضايا ومواعيد الجلسات.
الإنهاءات الصادرة وتقديم الطلبات إلى الدوائر الإنهائية.
التنفيذ سواء لطالب التنفيذ أو المنفذ ضده.
الوكالات السارية والغير سارية المفعول.
تفعيل وتعطيل وكالة.
تقديم الاعتراضات والاستفسارات لكافة المستندات العدلية الخاصة بالمراجع.