يوتيوب يتيح تقنية NFT لمنشئي المحتوى لمزيد من المكافآت

 يوتيوب يتيح تقنية NFT لمنشئي المحتوى لمزيد من المكافآت
يوتيوب

كشف تطبيق يوتيوب YouTube عن دخوله إلى عالم تقنية NFT المشفرة، بشكل رسمي، وذلك بغرض توسيع خطط يوتيوب لمنشئ المحتوى لتشمل تقنية NFT.

وأعلنت سوزان وجسيكي، المدير التنفيذى ليوتيوب في تصريحات لشبكة سي إن بي سي الأمريكية عن الخطوات التي تركز عليها الشركة دائمًا وهي العمل على توسيع بيئة التطبيق من أجل مساعدة منشئي المحتوى والمبدعين على الاستفادة من التقنيات الناشئة، بما في ذلك تقنية NFT.

ويتوقع أن يساعد تطبيق يوتيوب منشئي المحتوى على الحصول على المزيد من المكافآت المالية والمميزات عبر تقنية NFT المدخلة حديثًا، بما يشمل جوانب جديدة مثل مجالات التسوق، الألعاب والموسيقى، إضافة إلى مقاطع فيديوهات YouTube Shorts، والتى حققت منذ أنطلاقها في 2020 وحتى الآن ما يفوق الـ 5 تريليونات مشاهدة.

ووجهت وجسيكي في حديثها لبي بي سي رسالة إلى منشئي المحتوى، مؤكدة أن عالم العملات المشفرة "الرقمية" الغير قابلة للاستبدال وتعمل عبر تقنيات NFT ألقت الضوء على فرصة كبيرة من أجل تنمية أواصل الاتصال بين المبدعين وجماهيرهم.

وأبدت وجسيكي إعجابها الشديد بتقنية Web 3، مستكملة حديثها عن تقنية التشفير الجديدة NFT، مشيرة إلى أنها رمز غير قابل للاستبدال أو التغيير، فيما أن تلك التقنية تتميز برمز تشغيل يحظى بشعبية جارفة لدى الموسيقيين والفنانين، حيث يتم تخزينها كالأصول الرقمية على blockchain، ليتم تبادل تقنيات NFT في العملات المشفرة مثل عملة "البيتكوين" عبر مواقع متخصصة في ذلك.

وحذرت وجسيكي من المزادات التقليدية التي باتت تستغل هذه الظاهرة التى شاع استخدامها عقب ظهورها في السنوات الأخيرة بين أعلام وشباب التكنولوجيا وأبرزهم جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لموقع تويتر، وجنى أحد الشباب عبرها قرابة المليون دولار من خلال بيع صور سيلفي بتقنية NFT ليتحول إلى مليونير في غضون أيام قليلة.