بنتلي تعلن عن خطة "خمس في خمس" ملتزمة بطرح طراز كهربائي جديد كل عام اعتبار من 2025

مجلس ادارة بنتلي
مجلس ادارة بنتلي

أعلنت بنتلي عن تسريع استراتيجيتها التقدّمية Beyond 100 والتي تُعدّ الخطّة الأكثر جرأة من نوعها في قطاع السيارات. وسوف تكون خطّة خمس-في-خمس (Five-in-Five) جزءً رئيسياً من البرنامج الطموح، والتي تلتزم Bentley عبرها بإطلاق طراز كهربائي جديد كل سنة بدءاً من 2025، مما يعيد تعريف مزايا Bentley كمصنِّع يرسي المعايير في قطاع التنقّل الفاخر المستدام.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت Bentley أيضاً عن استثمار مستدام بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني لتحقيق هذه الاستراتيجية، وأكّدت أنه ابتداءً من 2025 سوف يتم تصميم وتطوير وإنتاج أول سيارة كهربائية من Bentley في كرو بإنكلترا.

 

مصنع بنتلي - الحلم
المصنع  الذي تحلم به بنتلي

ويشكّل هذا الإعلان دفعة رئيسية للفريق في كرو وللمنطقة وبالطبع للمملكة المتحدة وذلك باعتبارها قاعدة مستدامة للصناعة عالية القيمة. وسوف يسمح الاستثمار أيضاً بتنفيذ عملية إعادة ابتكار أساسية للبنية التحتية التصنيعية في كرو، والمساعَدة في ضمان مستقبل Bentley في كرو لصالح الجيل المقبل من المنتجات والزملاء على حد سواء. وسوف تصبح كرو مصنع الحلم (Dream Factory) – وهو عبارة عن منشأة تصنيع رقمية ومرنة وعالية القيمة مع صفر أثر بيئي.

 

مصنع انتاجي ل بنتلي
مصنع انتاجي ل بنتلي

وبالنسبة لمجموعة طرازات Bentley، فإن العلامة التجارية الفاخرة تقود حالياً الدرب في قطاع السيارات الهجينة الفاخرة وستعزّز موقعها أكثر مع إطلاق طراز Flying Spur PHEV سنة 2022، وكذلك خمس نسخ إضافية، وهي تُضاف إلى طراز Bentayga PHEV الحالي وذلك لتلبية الاحتياجات المتنوّعة لدى عملاء Bentley المتميّزين من أصحاب الأذواق الرفيعة. ومن المتوقَّع أن تكون أكثر من 20 بالمئة من مبيعات هذه السنة من سيارات Bentley الهجينة.