خلطات تطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر
البقدونس للعناية بالشعر
البقدونس للعناية بالشعر
خلطات تطويل الشعر
طرق العناية بالشعر
البقدونس للعناية بالشعر
3 صور

للبقدونس فوائد عديدة في عالم العناية بالشعر. تعرفي عل أبرزها وتابعي طرق تحضير أسهل الوصفات لشعر صحي طويل بعيداً عن المشاكل:



خلطة طبيعية من البقدونس للعناية بالشعر

البقدونس للعناية بالشعر


المكونات:
2 كوب بقدونس طازج
ماء مغلي حسب الحاجة
طريقة التطبيق:
اغلي الماء في قدر على نار عالية. ضعي أوراق البقدونس في الماء المغلي لمدة 20 دقيقة. مرري الخليط على الخلاط للحصول على عجينة ناعمة. ضعي العجينة على شعرك المغسول بالشامبو ونظيفه بالطريقة التي تستخدمين بها معجون الحنة. اتركيه على فروة رأسك لمدة ساعة. ثم اشطفيه بالماء. لا تغسلي شعرك بالشامبو مرة أخرى. استمتعي بالملمس الحريري والناعم لشعرك!
فوائد قناع البقدونس
ينعم للشعر.
يساعد على توازن الغدد الدهنية، ويعالج أي مشاكل في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.
فوائد زيت البقدونس
نعلم جميعاً أن البقدونس يستخدم على نطاق واسع في وصفاتنا. زيت البقدونس له فوائد صحية مختلفة. يُعرف البقدونس بأنه عشب أساسي يحتوي على العديد من الخصائص مثل مضادات الميكروبات، ومطهر، ومزيل للسموم.
يمكن استخدام زيت البقدونس بعدة طرق للعناية بشعرك:
يمنع الشيب
يمكن استخدام زيت البقدونس لمنع الشيب المبكر. يساعد في الحفاظ على صحة شعرك ولونه الطبيعي. يجب استخدامه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. دلكي فروة رأسك بانتظام لمنع الشيب المبكر.
تساقط الشعر
تساقط الشعر هو أكبر مشكلة لكل امرأة. يمكن أن يكون زيت البقدونس مفيداً أيضاً في علاج تساقط الشعر. يجب تدليك فروة رأسك بزيت البقدونس لعدة دقائق بانتظام. يساعد في تحسين الدورة الدموية ويمنع تساقط الشعر.
قشرة رأس
يساعد زيت البقدونس على التخلص من قشرة الرأس. اخلطي مسحوق بذور البقدونس مع زيت البقدونس لعمل عجينة. ضعيه على فروة رأسك واتركيه طوال الليل. يغسل في الصباح بشامبو خفيف. بعد قليل من الاستخدام، ستجدي فروة رأس خالية من القشرة.
تطويل الشعر
نتوق دائماً إلى شعر طويل وقوي. يمكن أن يساعد زيت البقدونس في تسريع نمو شعرك. اخلطي بضع قطرات من زيت البقدونس بزيت الزيتون ودلكي فروة رأسك به. استخدميه مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
تنعيم الشعر
يمكن الحصول على شعر أكثر نعومة باستخدام قناع شعر بسيط. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي إلى بضع قطرات من زيت البقدونس. امزجي جيداً وضعي القناع على شعرك. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف وبلسم. استخدمي هذا العلاج بانتظام لتحصلي على شعر أكثر نعومة.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: تقنية الريجينيرا للشعر... كل ما يجب أن تعرفيه