رئيس شركة واتساب يلمح لإطلاق إصدار من التطبيق خاص بأجهزة iPad

صورة شعار شركة واتساب
شعار شركة واتساب - الصورة من موقع The Verge
صورة لوجو تطبيق واتساب
تطبيق واتساب - الصورةمن موقع MacRumors
صورة نسخة واتساب للآيباد
واتساب للآيباد - الصورة من صحيفة مترو
صورة شعار شركة واتساب
صورة لوجو تطبيق واتساب
صورة نسخة واتساب للآيباد
3 صور

ألمح موقع The Verge المتخصص في كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، أن شركة واتساب سوف تطرح تطبيقا للأجهزة اللوحية من شركة أبل "iPad".

وقال الموقع إن ويل كاثكارت، رئيس شركة واتساب لديه رسالة لأولئك الذين يطالبون بتطبيق محلي لأجهزة iPad، وفحوى رسالته لهذه الفئة من الجمهور هي "لا تفقد الأمل.. لقد أراد الناس تطبيق iPad لفترة طويلة"، وذلك خلال مقابلة مع الموقع هذا الأسبوع، مرتبطة بدفعة تسويقية أمريكية جديدة لتطبيق المراسلة. "نود أن نفعل ذلك".

مثل Instagram لجهاز iPad، فإن إصدار WhatsApp للجهاز اللوحي من Apple قد استعصى على المستخدمين لفترة طويلة على الرغم من كونه ميزة مطلوبة بشدة. وعلى الرغم من أن كاثكارت لن يذهب إلى حد الالتزام بإصدار إصدار iPad، إلا أن تعليقاته تشير إلى أنه من المحتمل أن يتم إنشاء واحد في المستقبل القريب، خاصة الآن بعد أن قام WhatsApp ببناء التكنولوجيا الأساسية اللازمة لمثل هذا العميل.

وقال كاثكارت: "لقد قمنا بالكثير من العمل على التكنولوجيا لدعم أجهزة متعددة"، في إشارة إلى طرح دعم متعدد الأجهزة لـ WhatsApp العام الماضي. "يتوفر ذلك الآن على الويب وتطبيقات سطح المكتب لدينا. إذا كان لدي أجهزة متعددة، يمكنني إيقاف تشغيل هاتفي أو فقد الاتصال بالشبكة والاستمرار في تلقي الرسائل على سطح المكتب. سيكون ذلك مهمًا حقًا لتطبيق الجهاز اللوحي، لتتمكن من استخدام التطبيق حتى لو لم يكن هاتفك قيد التشغيل. لذا فإن التكنولوجيا الأساسية موجودة".

ونظرًا للطريقة التي يقوم بها واتساب بتشفير الرسائل، فإنه تاريخيًا لم يكن قادرًا على مزامنة الدردشات عبر الأجهزة عبر الإنترنت مثل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى التي تعمل. لذلك إذا لم يكن لدى واتساب على هاتفك إمكانية الوصول إلى الإنترنت، فلن يعمل عميل سطح المكتب. يتيح لك الإصدار التجريبي من الدعم متعدد الأجهزة مزامنة حساب واتساب الخاص بك على ما يصل إلى أربعة أجهزة في المرة الواحدة، وهي عملية تتضمن تعيين معرفات الجهاز لمفتاح حساب على خوادم WhatsApp بطريقة لا تزال مشفرة. الآن بعد أن وجدت تقنية المزامنة هذه، هناك فرصة جيدة أن يكون أحد WhatsApp for iPad في الأفق أخيرًا.