الدكتور سعود كاتب يشيد بـ "بينالي الدرعية"

بينالي الدرعية
بينالي الدرعية

أعرب الدكتور سعود كاتب عن إعجابه وانبهاره بـ"بينالي الدرعية" مما رأى من تنظيم وإتقان في عرض فنون محلية ودولية لأكثر من 60 فنان وفنانة، وتستمر فعالياته حتى 11 مارس 2022 في حي جاكس بالدرعية.
ونشر الدكتور كاتب وهو وكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة سابقاً، وأحد أبرز رجالات الثقافة والإعلام في السعودية، عبر حسابهه على "تويتر": "قمت يوم أمس بزيارة بينالي الدرعية، وذُهلت من روعة ما رأيت من تنظيم وفنون محلية ودولية لأكثر من ٦٠ فنان وفنانة من مختلف دول العالم.. الأحلام أصبحت واقع وحقيقة".


وانطلق بينالي الدرعية في 11 ديسمبر 2021م، بتنظيم من وزارة الثقافة السعودية، ومؤسسة بينالي الدرعي، ويُمثّل البينالي منصّة لاستعراض أفضل منتوجات الفن والإبداع في العالم، حيث صُمّم ليتماشى مع سياق التحولات النوعية المحققة التي يعيشها المشهد الثقافي السعودي في ظل رؤية السعودية 2030.

سعود كاتب

والدكتور سعود كاتب حاصل على دكتوراه في الاتصال والاعلام، وعلى درجة الماجستير في تخصص "علاقات دولية" من جامعة "جورج واشنطن" التي تعد من أشهر الجامعات السياسية في العالم، إضافةً إلى شهادة ماجستير كمبيوتر ونظم معلومات أخرى من الجامعة الأمريكية في واشنطن، ما شكّل شخصيته المتعددة.
ويعرف الدكتور سعود بأنه عاصر الإعلام في مسيرته الذاتية حتى عيّن نائب وكيل وزارة للدبلوماسية العامة، مدير عام الشؤون الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية، إذ التحق بالخارجية قبل أعوام بمرتبة سفير.
وشغل منصب نائب رئيس الوفد الإعلامي السعودي والمتحدث الرسمي لقمة العشرين في أستراليا.
وعمل أستاذاً مساعداً، ورئيساً لقسم مهارات الاتصال، ونائباً للمشرف العام على المركز الإعلامي بجامعة الملك عبدالعزيز،
وشغل منصب مدير عام شركة الأفق لنظم المعلومات والاتصالات، ومدير عام التدريب والتطوير وتقنية المعلومات بمجموعة الناعي المتحدة، ومدير عام مكتب الشركة السعودية للأبحاث والنشر في أمريكا.
وعرف الدكتور سعود كاتباً في صحيفة المدينة، إذ اشتهرت زاويته بموضوعاتها الجدلية.
تابعي المزيد: بينالي الدرعية يدعو زواره لاستكشاف البرنامج الثقافي للأسبوع الثامن
وله عدة أبحاث ودراسات إعلامية، بالإضافة إلى 4 مؤلفات:
١- إنترنت المرجع الكامل.
٢- الإعلام القديم والإعلام الجديد.
٣- التقدم الى الخلف "رواية".
٤- تأثير تكنولوجيا الاتصال الحديث على إذاعات أف إم التقليدية في السعودية