هيئة المسرح والفنون الأدائية تقيم العرض المسرحي "مغارة الحكايا" في الرياض

مسرحية مغارة الحكايا
مسرحية مغارة الحكايا
هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية
مسرحية مغارة الحكايا
هيئة المسرح والفنون الأدائية
2 صور

تقيم هيئة المسرح والفنون الأدائية عرضاً مسرحياً للأطفال بعنوان "مغارة الحكايا " خلال الفترة من 9 إلى 15 فبراير الجاري على مسرح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بحي الريان في مدينة الرياض، وأتاحت "الهيئة" الحضور لجميع الراغبين من خلال حجز التذاكر عبر الرابط التالي: ( https://www.ticketmx.com/ar/d/1188/ ).

وتدور المسرحية في إطار إبداعي مغامرة مجموعة من الأطفال عندما ينطلق فريق الكشافة نحو الغابة بحثاً عن "مغارة الحكايا" حيث تقطن القصص والأساطير؛ ليتعرفوا بعدها على الحطاب حمدان ومغامرته، وهي من تأليف: فهد الحوشاني، وإخراج: عبدالملك المزيعل، وتمثيل: تركي العنزي، غازي العتيبي، ثراء الرميلي، رند بن علي، زياد القاضي، حسام الزهراني، فيصل التميمي، ليندا الفيصل، جوري المرزوقي، خالد وليد، نايف وليد، ومشاري الحربي.

ويأتي عرض المسرحية في إطار جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية وحرصها على دعم الإنتاج المحلي، من خلال تمكين صنّاع المسرح السعوديين وتوفير المساحة بتقديم إبداعاتهم أمام الجمهور من مختلف الشرائح.

من جهة أخرى أقيمت على خشبة مسرح الطفل ولا حدود للخيال مسرحية سطح البيت، في مساحة شاسعة لتجسيد التشويق والإثارة، لتكون تجربة مسرحية مميزة من خلال مسرح الطفل المحلي وسط حضور جماهيري تفاعلي لافت.

وتدور أحداث المسرحية بأن يملك الأخوان خلدون ومريم مهارة الخيال الواسع ويقضيان وقتهما بالرسم في سطح البيت، لكن تحدث مفاجأة عندما يظهر أمامهما باب يأخذهما إلى عالم آخر.

عن الهيئة

تأسست هيئة المسرح والفنون الأدائية بقرار من مجلس الوزراء السعودي، حيث ستعمل الهيئة على النهوض بالمجال المسرحي والفنون الأدائية ودعم وتشجيع التمويل والاستثمار فيه، واعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات المتخصصة في المجال.