"الصحة السعودية" توضح كيفية تجنب الإصابة بمتحور "أوميكرون"

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أوضحت وزارة الصحة السعودية، الإجراءات التي يمكن من خلالها تجنب الإصابة بمتحور أوميكرون رغم سرعة انتشار العدوى.
وبيّنت الوزارة، أن تجنب الإصابة يكون من خلال الحفاظ على المسافة الآمنة ولبس الكمامة والتهوية الجيدة واستكمال التحصين، مشيرةً إلى أن المتحور أسرع انتشاراً من فيروس كورونا الأصلي.
ونوّهت إلى أنه يمكن حصول العدوى للمُحصن، لكن اللقاحات تحمي من مضاعفات أوميكرون المؤدية إلى المرض الشديد ودخول المستشفى والوفاة.

حصيلة اليوم

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت، اليوم، عن تسجيل 3,852 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وتسجيل 4 حالات وفاة، ليصبح إجمالي الوفيات عدد 8,947.
وأضافت أنه تم تسجيل 4,638 حالة تعافٍ، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 653,972 حالة.
فيما كشفت أن إجمالي الجرعات اللقاح المعطاة قد بلغ 57,843,209.

أكثر من 12 مليون عملية للتأمين الصحي داخل السعودية

وفي سياق آخر، أكد فهد الجلاجل وزير الصحة السعودي، في تصريحات تلفزيونية، أن إطلاق المنصة الصحية الموحدة متمثلة في مسار السجل الصحي الموحد، يعد إحدى خطوات التحول الرقمي في السعودية لتعزيز الاستدامة، بخلاف دوره في ربط أطراف العلاقة داخل القطاع وتوفير البيانات بأيسر وأسهل الطرق.
من جهته، أكد الدكتور شباب الغامدي الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، حرص الوزارة على تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية للمستفيدين من خلال استخدام أحداث التقنيات التي تدعم التحول الرقمي والتقني.
تابعي المزيد: استشاري أمراض معدية يبين دور الجرعة التنشيطية في الحد من مضاعفات "أوميكرون" في السعودية
وقال: إن "منصة نفيس تخدم القطاع الصحي العام والخاص، وتعمل على مسارين، الأول للتعاملات التأمينية الصحية، والثاني مسار السجل الصحي الموحد، حيث وصل عدد العمليات على مسار التعاملات التأمينية الصحية إلى أكثر من 12 مليون عملية، وكذلك تم بدء العمل الفعلي على السجل الصحي الموحد، حيث ستكتمل المرحلة الأولى من السجل خلال الـ 24 شهر القادمة.
جاء ذلك أثناء توقيع اتفاقية بدء أعمال الخدمات الصحية للسجل الصحي الموحد في المنصة الصحية "نفيس"، ضمن أعمال مبادرة المنصة الصحية الموحد "نفيس" المشتركة بين وزارة الصحة ومجلس الضمان الصحي والمجلس الصحي السعودي.