الإمارات تطلق أجمل مبنى في العالم في 22 من فبراير الجاري

الإمارات تطلق أجمل مبنى في العالم في 22 من فبراير الجاري
الإمارات تطلق أجمل مبنى في العالم في 22 من فبراير الجاري - الصورة من وام

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستطلق أجمل مبنى على وجه الأرض في 22/02/2022.
وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "الإخوة والأخوات.. أجمل مبنى على وجه الأرض ستطلقه الإمارات للعالم في 22/02/2022".
وأضاف: "عام 2022 سيكون عاماً استثنائياً لدولة الإمارات العربية المتحدة بإذن الله".

أبرز أجمل المباني وناطحات السحاب الموجودة في الإمارات العربية المتحدة

وتحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة بإماراتها السبعة أجمل البنايات في العالم، كما أنها موطنٌ لعديد من المباني الشاهقة والأبراج المذهلة، ولا يزال برج خليفة أعلى أبراج الإمارات والعالم أجمع، مع منافسة قوية مع برج المملكة "برج جدة" الذي ما زال قيد الإنشاء، ومن أبرز المباني وناطحات السحاب الموجودة في الإمارات:

مركز دبي التجاري العالمي

 كان أطول برج في الإمارات في الفترة الممتدة من عام 1979 إلى 1999، وبالرغم من التطوّر المستمر الذي يحدث الآن، إلّا أنّ لهذا المبنى ذكرى تاريخية عريقة.

برج العرب

احتل برج العرب المركز الأول كأطول فندق في العالم في الفترة الممتدة من عام 1999 إلى عام 2000، ما عزّز مكانة دبي في الساحة المحلية والعالمية، وهو من أشهر وأهم ناطحات السحاب في الإمارات نظراً لكونه من أول المعالم التي أبرزت ملامح الرفاهية في دبي، كما أنه يتميز بتصميم خارجي فريد من نوعه على شكل شراع، ويقع البرج على بعد 280 متر من شاطئ دبي ويبلغ ارتفاعه حوالي 321 متراً.

برج أدنوك

امتدت عمليات إنشاء برج أدنوك، الذي يضم 46 طابقاً، من عام 2009 وحتى عام 2015، ويقع البرج على طريق الكورنيش الغربي، ويشتهر بتصميمه المذهل على قاعدة متوازية الأضلاع، وقمة على شكل مربع مجوّف.

فندق أبراج الإمارات

احتل فندق أبراج الإمارات الذي يتألف من مبنيين لقب أطول الأبراج في الفترة الممتدة من عام 2000 إلى عام 2009، يقع هذان البرجان على شارع الشيخ زايد بعدد طوابق يصل إلى 56 طابقاً.
تابعي المزيد: الشيخ محمد بن راشد يعلن الإمارات الأولى عالميا في 152 مؤشرا تنمويا واقتصاديا

فندق جيفورا دبي

يعتبر فندق جيفورا دبي واحداً من أعلى الفنادق في العالم بعدد طوابق يصل إلى 75 طابقاً، ساهم هذا الفندق في تعزيز مكانة دبي والإمارات في قطاع الضيافة والسياحة عالمياً. 

برج الماس

يتكون من 65 طابقاً ويحتوي على 35 مصعداً، ويتميز بتصميم راقٍ من الخارج والداخل، وفي الفترة من 2009 إلى 2010، احتل برج الماس المرتبة الثالثة كأطول مبنى في الشرق الأوسط، والمرتبة 12 كأعلى مبنى تجاري في العالم.