فنون العَرْضَة وشجن الربابة تجذب زوار "شتاء درب زبيدة" في نسخته الأولى

فنون العَرْضَة وشجن الربابة تجذب زوار "شتاء درب زبيدة" في نسخته الأولى
مهرجان شتاء درب زبيدة - الصورة من واس
شتاء درب زبيدة
أكثر من 20 فعالية متنوعة في شتاء درب زبيدة - الصورة من واس
فنون العَرْضَة وشجن الربابة تجذب زوار "شتاء درب زبيدة" في نسخته الأولى
شتاء درب زبيدة
2 صور

جذبت فنون العَرْضَة وشجن عزف الربابة زوار مهرجان "شتاء درب زبيدة" في نسخته الأولى الذي تنظمه هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية "ITBA" بلينة التاريخية جنوب رفحاء.

كما اتجهت أنظار الزوار إلى قصر الملك عبدالعزيز بلينة الذي يحتضن المتحف الأثري بمحتوياته المتنوعة، من السيارات القديمة والكلاسيكية والمقتنيات والصور المتنوعة، وركن عزف الربابة.

واستمتع الزوار بمسرح الفعاليات الذي يتوسط سوق لينة التاريخي ويقدم فن العرضة، وفرقة فن ماستر الترفيهية، والألعاب والمنافسات والفقرات المنوعة الأخرى، واستمتعوا بمايقدم من فنون شعبية وبرامج وفعاليات متنوعة.

فيما تجول الكثير من الزوار بسوق الحرف اليدوية والتراثيات والأكلات الشعبية، والأسر المنتجة والعروض التي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة.

وكان مهرجان "شتاء درب زبيدة" بلينة التاريخية قد استأنف يوم أمس الأربعاء فعالياته المتنوعة والمخصّصة لجميع أفراد المجتمع.

أكثر من 20 فعالية متنوعة

وأوضحت "ITBA" من خلال رزنامة فعاليات الإجازة المطولة ونهاية هذا الأسبوع، عن تكثيف البرامج والفعاليات المتنوعة بإقامة أكثر من 20 فعالية متنوعة، موزعةً على مواقع الفعاليات في السوق القديم وقصر الملك عبدالعزيز والمسرح ومنطقة الألعاب.

وتشمل الفعاليات العروض الفنية والغنائية والمسرحية والرقصات والفنون الشعبية، والأمسيات الشعرية، وفن الربابة، وبطولة البلوت، والعروض العالمية، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية، والألعاب والمنافسات المتنوعة، وسوق الأسر المنتجة، والمحال التجارية، والمتحف، وغيرها من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد الأسرة وتعزز جودة الحياة.

تجربة ترفيهية وثقافية

ويُعد شتاء درب زبيدة تجربة ترفيهية وثقافية يستمتع بها الزائر ويتعرف على حضارة المنطقة، كما تقدم الهيئة العديد من الجوانب التوعوية للزوار خلال الفعاليات، لرفع الوعي بأهمية حماية البيئة، والحفاظ على تنوعها، حيث تمثل الفعاليات فرصة مناسبة لإيصال الرسائل البيئية بطريقة تفاعلية تزرع الاهتمام بالبيئة لدى الزائرين.