مركز الإحصاء: السعودية ثاني أعلى دولة خليجية في نسبة الشفاء من فيروس "كورونا"

السعودية ثاني أعلى دولة خليجية في نسبة الشفاء من فيروس "كورونا"
مركز الإحصاء الخليجي

كشف مركز الإحصاء الخليجي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن عدد إصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ونسب الشفاء، إضافة إلى عدد لقاحات "كورونا" المعطاة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح المركز، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد في دول الخليج بلغ 3155259 إصابة، وإجمالي حالات الوفاة بلغ 19891 حالة.
وأضاف مركز الإحصاء الخليجي، أن عدد لقاحات "كورونا" المستجد (كوفيد 19) المعطاة في دول مجلس التعاون، قد تجاوزت 104.04 مليون جرعة.
وأكد المركز، على أن إجمالي حالات التعافي بلغ 2888330 حالة وأن نسبة الشفاء من الفيروس بدول مجلس التعاون كانت على النحو التالي:
1 – قطر سجلت 93.7 %.
2 – السعودية بلغت 93.3%.
3 – سلطنة عمان 92.6 %
4 – الإمارات 91.9%
5 – الكويت 90 %
6- البحرين بنسبة 87 %
يذكر أن مركز الإحصاء الخليجي هو الجهة الرسمية المعتمدة للبيانات والمعلومات والإحصاءات المتعلقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنشئ المركز الإحصائي ليكون المصدر الرسمي للإحصاءات وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.
وتمت الموافقة على إنشاء المركز من قبل المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في سبتمبر 2011، واعتمد نظامه الأساسي في ديسمبر 2012 من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المكون من رؤساء الدول الأعضاء وهي، دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت.
وقد عقد المنتدى الإحصائي الخليجي الأول في شهر مارس 2017 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الرياض تحت شعار "تعزيز الشراكات الإحصائية لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون".

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".