صندوق هدف يحصل على رخصة البرمجيات لمساهمته في رحلة التحول الرقمي الحكومي

صندوق هدف
صندوق هدف

نتيجةً للجهود المبذولة والشراكة الفعالة بين هيئة الحكومة الرقمية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ومساهمة الصندوق في رحلة التحول الرقمي الحكومي، فقد حصل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على رخصة البرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر من هيئة الحكومة الرقمية.

وتسلم شهادة الرخصة للصندوق نائب المدير العام للعمليات الأستاذ محمد بن عالي العتيبي، وذلك على هامش حفل خصص لهذه المناسبة بالتزامن مع مؤتمر leap العالمي.

ويأتي إطلاق وثيقة الرخصة الحكومية الخاصة بالبرمجيات الحكومية ضمن جهود الهيئة في إيجاد سياسة موحدة للمتطلبات الحكومية وإعادة استخدام البرمجيات وإتاحة حق الانتفاع لجميع الجهات وتعزيز فرص إعادة استخدام البرمجيات الحكومية والاطلاع على الشفرات المصدرية ونشرها، بما يفتح مجال التعاون بين الجهات الحكومية ويوحد المعايير فيما بينها ويزيد الشفافية ويحد من احتكار الموردين ويقلل من صعوبة دمج البرمجيات من أكثر من مصدر.

من جهة أخرى أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن بدء التسجيل في برنامج "أكاديمية هدف للقيادة" للسنة الميلادية الجديدة 2022م، داعيًا منشآت القطاع الخاص لترشيح منسوبيها وتسجيلهم في البرنامج، عبر الرابط hrdfacademy.sa:

وأسهم برنامج الأكاديمية في تخريج (100) مستفيداً ومستفيدةً خلال العام الحالي 2021م، ليرتفع إجمالي عدد المستفيدين والمستفيدات من البرنامج منذ انطلاق الأكاديمية في عام 2019م إلى (945) مستفيداً ومستفيدةً، ينتمون لـ(401)منشأة في مختلف مدن ومحافظات المملكة.
​​​​وتسعى الأكاديمية إلى تمكين منشآت القطاع الخاص، عبر بناء الكفاءات القيادية الوطنية، وإكسابهم جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، والاستفادة من النماذج والخبرات العالمية في تطوير القيادات وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة.