وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز عن عمر يناهز الـ 85 عاما بعد معاناة مع الزهايمر

عايدة عبد العزيز - الصورة من أرشيف المحرر
عايدة عبد العزيز - الصورة من أرشيف المحرر

أعلن الفنان منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز مساء اليوم الخميس 3 فبراير، عن عمر يناهز الـ 85 عاما مؤكدا تشييع جثمان الفقيدة عقب صلاة الجمعة، واشار إلى أن أسرة الفقيدة لم تستقر بعد على المسجد الذي سيستضيف صلاة الجنازة، كما لم يتم تحديد موعد ومكان قبول العزاء.

عايدة عبد العزيز - الصورة من أرشيف المحرر

وكتب منير مكرم في منشوره عبر حسابه على الفيس بوك: الدوام لله.. الفنانة عايده عبد العزيز،

وولدت الممثلة المصرية عايدة عبد العزيز في 27 أكتوبر بمحافظة القليوبية عام 1930، وحصلت على دبلوم المعلمين، بينما درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن.

وشاركت عايدة فى عدد كبير من الأفلام، منها: "النمر والأنثى" مع عادل إمام، و"حائط البطولات"، و"عفاريت الأسفلت"، و"فجر الإسلام"، و"هليوبوليس"، و"خلطة فوزية"، و"كشف المستور"، و"بوابة إبليس" و"خرج ولم يعد".

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها: "يوميات ونيس"، "ملكة فى المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار".

ومن أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولى"، "شيء فى صدرى"، "الأرض"، "شجرة الظلم"، "دونجوان"، و"ثمن الحرية".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»