هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة الزيارة العائلية؟.. وزارة الحج والعمرة توضح

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

يحرص حساب عناية وخدمات ضيوف الرحمن التابع لوزارة الحج والعمرة على تسهيل الأمور على الحجاج من خلال الإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفي تصريح لوزارة الحج والعمرة أكدت على أنه لا يمكن أداء مناسك الحج من خلال تأشيرة الزيارة العائلية، ولابد من إصدار تأشيرة خاصة بالحج.

جاء هذا التصريح بناءًا على تساؤل أحد المتابعين، قائلا «السلام عليكم اخوانى الكرام هل ممكن اصدر تصريح حج للزيارة العائلية»، ليرد عليه حساب خدمة ضيوف الرحمن موضحا «حياك الله لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية دمت بود».


وفي وقت سابق، حرصت وزارة الحج والعمرة على الإجابة عن الأسئلة الشائعة التي تدور بذهن الزوار وضيوف الرحمن، ومن بين تلك الأسئلة آلية حجز تصريح للصلاة في الروضة الشريفة، حيث أوضحت الوزارة أنه يلزم حجز التصاريح مع اشتراط التحصين في تطبيق توكلنا، علما بأن مدة البقاء داخل الروضة الشريفة 10 دقائق فقط.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن تسجيل التطعيمات إلكترونيا لمعتمري الخارج من خلال منصة "قدوم" قبل الوصول للمملكة بـ72 ساعة، لمطابقتها مع الجرعات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، أشارة الوزارة أنه في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوي أو بلاغات يمكنكم التواصل مع مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة على الرقم 920002814، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].