صلاح في مواجهة زميله ماني.. مصر أمام السنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية

صورة النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح بقميص منتخب مصر - الصورة من صحيفة ميرور
صورة احتفال لاعبي منتخب مصر
احتفال محمد عبدالمنعم مدافع منتخب مصر بهدفه - الصورة من صحيفة جارديان الإنجليزية
صورة محمد صلاح وساديو مانيه
صلاح في مواجهة ساديو مانيه - الصورة من موقع skysports
صورة النجم المصري محمد صلاح
صورة احتفال لاعبي منتخب مصر
صورة محمد صلاح وساديو مانيه
3 صور

حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزًا كبيرًا أمام نظيره الكاميروني، مساء أمس الخميس، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة في الكاميرون، واستطاع التأهل إلى الدور النهائي لينتظر مواجهة منتخب السنغال.

وشهدت المباراة العديد من الحالات الجدلية، أبرزها على الإطلاق اعتراضات الجانب المصري على حكم المباراة الجامبي بكاري جاساما، بسبب قراراته التي رآها اللاعبون والجهاز الفني لمنتخب مصر "ظالمة"، وهو ما أكده بعض الخبراء التحكيميين بعد نهاية المباراة.

وانتهت المباراة في شوطيها الأول والثاني بالتعادل السلبي، وهو ما أدى إلى لعب شوطين إضافيين، ولم يحرز أي من المنتخبين أهدافًا، لتصل المباراة أخيرا إلى ركلات الترجيح، التي شهدت تألق الحارس المصري محمد أبو جبل، الشهير بـ"جاباسكي"، حيث تصدى الحارس لركلتي ترجيح، وأضاع لاعب الكاميرون الركلة الرابعة، ليُعلن منتخب مصر فائزًا ومتأهلًا للدور النهائي من البطولة.

ويستعد منتخب الفراعنة لمواجهة نظيره السنغالي الذي أقصى، أول أمس الأربعاء، منتخب بوركينا فاسو من الدور نصف النهائي بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتعد مباراة النهائي بين منتخب مصر ومنتخب السنغال من أقوى المباريات في القارة الإفريقية، حيث تشهد للمرة الأولى مواجهة النجم المصري العالمي محمد صلاح، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، أمام السنغالي ساديو مانيه، الذي يزامل النجم المصري في فريق ليفربول الإنجليزي.

وتُقام مباراة النهائي الإفريقي يوم الأحد المقبل في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة (العاشرة بتوقيت السعودية)، على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وينتظر المنتخب المصري حصد لقب جديد لينفرد بصدارة قائمة المنتخبات الأكثر حصولا على بطولة كأس الأمم الإفريقية بـ8 مرات.

ويواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي 3 مرات خلال شهري فبراير ومارس، حيث حيث يواجهه في نهائي كأس الأمم الإفريقية، ثم يواجهه مرتين أخريين في شهر مارس، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.