أسطورة برج القوس

اسطورة برج الجدي
عيوب برج القوس
يعد برج القوس من الأبراج غير الصبورة
أسطور برج القوس
ترتبط أسطورة برج القوس ببرج الحمل والعذراء،
عيوب برج القوس
أسطور برج القوس
3 صور

لكل برج من الأبراج أسطورة يونانية مختلفة، تكشف أسراره ورموزه. فيما يأتي، يُطلعك "سيدتي.نت"، حول أسطورة برج القوس، مع ذكر الصفات الإيجابية والسلبية التي تتعلق به.

أسطورة برج القوس

ترتبط أسطورة برج القوس ببرج الحمل والعذراء

يشير القوس الى التوجه والعفوية المباشرة والإنطلاق والحيوية. رمزه هو الرامي والحصان. يتصف بقلّة الصبر، والكرم، والسعي للمثاليّة، وحس الدُعابة، وتقديم الكثير من الوعود.

ترتبط أسطورة برج القوس ببرج الحمل والعذراء، تظهر ببرج الحمل من خلال إعتقاد اليونانيين أنّ ضوء النجوم ساعد في البحث عن الفروة الذهبية، التي قدمها الأخ إلى الملك الذي يحكم البلاد بالقرب من البحر الأسود بعد هربه من مكانه، وموت أخته بالطريق. وفي برج العذراء تروي أسطورة ملكة حاربت شرّ الوحوش فحلّل السلام والحب بين البشرية، وكانت تمسك بيدها قوس حاد رمزاً إلى السلام والحب. تابعي المزيد: أسطورة برج العذراء

الصفات الإيجابية لبرج القوس

دائماً ما ينظر القوس إلى الأشياء بنظرة واقعية منطقية بعيدة عن الخيال والأماني والأحلام، لذلك ينجح في آداء المهام الصعبة.

يمتلك القوس قوة كبيرة وشجاعة تساعده على التحمل للوصول إلى القمة وبلوغ الهدف، ولا يمكن أن يسيطر عليه الاستسلام والخوف بسهولة.

يحرص برج القوس على المحافظة على روح الدعابة والمرح، لمنح نفسه والمحيطين به جرعة من الأمل والتفاؤل والسعادة في الحياة.

يسعى القوس إلى تحرّي العلم والمعرفة من خلال قراءة الكتب والمعلومات التي تتعلق بإدارة مهماته وتفاصيلها الدقيقة لإتمامها بأقرب وقت ممكن وبأتقن الطرق، وهذا ما يجعل منه صالح للمواقع الإدارية العليا.

يبتعد القوس عن مصاحبة المنافقين والمخادعين، وعن إخفاء الحقائق والتفوه بالكذب ومحاولة تشويه الواقع مهما كانت الظروف والنتائج المترتبة على ذلك.

يسعى القوس دائماً إلى رسم المزيد من الطموحات والتخطيط للوصول إليها، وهذا ما يجعل منه شخصاً ناجحاً في الحياة الوظيفية واليومية.

يحرص القوس على مخالطة الناس، والشعور بأنه جزء من المجتمع وتعميم مبدأ المساواة في جميع مناحي حياته.

يعشق برج القوس خوض المغامرات والتجارب الجديدة لاستكشاف العالم الذي يحيط به.

يسعى القوس لإظهار نفسه بصورة واضحة وبشفافية عالية أمام الأشخاص المحيطين به، لذلك فهو دائماً ما يستطيع نيل ثقة الكثير من الأشخاص. تابعي المزيد: أسطورة برج العقرب

الصفات السلبية لبرج القوس

يعد برج القوس من الأبراج غير الصبورة

يعتقد مواليد برج القوس أن التأخر عن المواعيد يحافظ على هيبته ويزيد من احترام الناس له، لذا يتجه للتأخر دائماً.

يتسم القوس بعدم الحرص على أشيائه وممتلكاته، ودائماً ما يضيّع أشيائه ويهدر وقته بالبحث عنها.

ثقته الزائدة بنفسه تجعل منه شخص لا يرى بنفسه أيّ عيوب، ويعتقد أنه يمتلك الآراء الصحيحة ويتصرف بطريقة سليمة بعيداً عن القواعد العامة والمبادئ التي تضبط النفس والمجتمع.

يشعر القوس بالحقد بمجرد صده من قبل الأشخاص القريبين منه، ولا يراعي الوقت المناسب لتبادل الأحاديث، لذلك ينفر منه الكثير من الأشخاص مما يؤدي إلى خسارته الكثير من العلاقات الاجتماعية المقربة منه.

لا يتحمل القوس الانتظار أو المرور في ظروف صعبة، وسرعان ما ينفذ صبره وتظهر عليه علامات القلق والانزعاج الشديد.

يتصرف القوس دون تفكير مسبق بتأثير ذلك على الأشخاص المحيطين به، ودائماً ما يؤدي به إلى جرح مشاعر الآخرين، لذلك يبتعد عنه الأشخاص وتظهر معاناته بالوحدة.

يتدخل القوس بحياة الآخرين ويسعى لتقصي الحقائق والأحداث والمجريات التي تدور من حوله، وهذا ما يوقعه بالكثير من المشاكل.

توافق الأبراج مع القوس في الحب

يتوافق برج القوس في العلاقات العاطفية مع الأبراج الآتية: برج الحمل – برج الأسد – برج الدلو – برج الميزان.

تابعي المزيد: أسطورة برج الأسد