السعودية تطلق الهوية البصرية ليوم التأسيس تحت شعار "يوم بدينا"

الهوية البصرية ليوم التأسيس- الصورة من الشرق الأوسط
الهوية البصرية ليوم التأسيس- الصورة من موقع الشرق الأوسط

أطلقت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، الهوية البصرية ليوم التأسيس تحت شعار "يوم بدينا" والتي تحمل معانيَ جوهريةً تاريخيةً متنوعةً ومرتبطةً بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية؛ حيث يظهر في منتصف الشعار أيقونة "رجل يحمل راية" في إشارة إلى بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها ورفعها ودافع عنها بالغالي والنفيس.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فتعتمد الهوية البصرية ليوم التأسيس على 4 رموز هي: التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم، والمجلس الذي يعبِّر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، والخيل العربي وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، والسوق؛ في إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.

وكُتبت عبارة "يوم التأسيس - 1727م" بخط مستلهم من مخطوطات عديدة وثَّقَت تاريخ الدولة السعودية الأولى لتكون الرسالة الشاملة للشعار مرتبطةً بالقيم التي تمثل الثقافة السعودية المشتركة، وموصلةً لمعاني الفخر والحماس والأصالة والترابط، ومرتبطة بالضيافة والكرم والمعرفة والعلوم.

وتحمل الهوية البصرية ليوم التأسيس هذا العام شعار "يوم بدينا"، لترسيخ القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في محاولة للاعتزاز بالتراث الثقافي والاجتماعي للمملكة.

وستحتفل السعودية بيوم التأسيس كمناسبة وطنية سنوية، لاستذكار تاريخ تأسيس الدولة السعودية في 22 فبراير من عام 1727م، وذلك على يد الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من 3 قرون.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باعتبار يوم 22 فبراير من كل عام، يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويكون تحت اسم "يوم التأسيس"، على أن يُصبح إجازة رسمية في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.