اليوم.. اختتام النسخة الثانية من سباق "طواف السعودية 2022" للدراجات

المرحلة الرابعة من سباق طواف السعودية 2022 للدرّاجات الهوائية
المرحلة الرابعة من سباق طواف السعودية 2022 للدرّاجات الهوائية - الصورة من حساب استكشف العلا بتويتر

تُختتم، اليوم السبت، في محافظة العلا النسخة الثانية من سباق طواف السعودية 2022 للدراجات، الذي انطلق مطلع فبراير الجاري، وتنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات.
وينتظر أن يقطع المتسابقون الـ138.9 كيلومتر الأخيرة من السباق ضمن المرحلة الخامسة اليوم، وقد قطعوا في المرحلة الأولى 198 كيلومتراً، و193.9 كيلومتر في المرحلة الثانية، و181.2 كيلومتر في المرحلة الثالثة، أما المرحلة الرابعة فقطعوا خلالها 149.3 كيلومتر. ومر المتسابقون خلال تلك المراحل الماضية بعدد من المعالم التاريخية، والمناظر الطبيعية الخلابة، والواجهات الصخرية العملاقة، أبرزها مدائن صالح في الحجر أول موقع سعودي يدرج في قائمة التراث العالمي "اليونسكو"، والمتنزه الشتوي "وينتر بارك"، وأبو راكة، وبئر هداج في تيماء، ومطل الحرة، وأخيرًا البلدة القديمة.
وكانت المرحلة الرابعة التي اختُتمت أمس الجمعة قد انطلقت من المتنزه الشتوي، واختُتمت في مطل حرة عويرض، وتُوِّج فيها الدراج البلجيكي مكسيم فان جيلز من فريق "لوتو سودال" البلجيكي بعد قطعه المسافة الإجمالية البالغة 149.3 كيلومتر، بزمن قدره 3:32:39 ساعة، فيما حل ثانياً الدراج السلوفاكي لوكا ميزجيك من فريق بايك إكسينج – جيكو الأسترالي، وجاء ثالثاً البلجيكي تيم ديكليرك من فريق كويك ستيب ألفا فينيل البلجيكي، فيما يتصدر الترتيب العام بنهاية هذه المرحلة البلجيكي مكسيم فان جيلز، يليه الدراج الكولومبي سانتياغو سانشيز، وحل ثالثاً البرتغالي روي كوستا.
وتشهد محافظة العلا، سباق "طواف السعودية 2022"، الذي يقام في المملكة للمرة الثانية وتنظمه وزارة الرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، وتحت مظلة الاتحاد الدولي UCI.
تابعي المزيد: السعودية: انطلاق سباق "طوَّاف السعودية 2022" في العلا
وتأتي إقامة هذا السباق بمشاركة 15 فريقاً عالمياً، وبمسافة تصل إلى 831.3 كيلومتر، كإحدى مبادرات "برنامج جودة الحياة"، الهادفة إلى زيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع.
يشار إلى أن السباق يصاحبه عدد من الفعاليات والسباقات الرياضية، في مقدمتها سباق الجمهور، والسباق النسائي، وسباق الناشئين الذي ينظمه الاتحاد السعودي للدرجات، إلى جانب سباق مخصص للأطفال.