بيغ بن تعود للعمل احتفالاً باليوبيل البلاتيني للملكة

ترميم ساعة بيغ بن - الصورة من موقع BBC
ترميم ساعة بيغ بن - الصورة من موقع BBC
ساعة بيغ بن - الصورة من موقع Insider
ساعة بيغ بن - الصورة من موقع Insider
ترميم ساعة بيغ بن - الصورة من موقع BBC
ساعة بيغ بن - الصورة من موقع Insider
2 صور

ذكرت مجلة الدايلي مايل البريطانية أن ساعة بيغ بن الشهيرة ستعود للعمل احتفالاً باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، على أن تدق 70 مرة في يونيو/ حزيران المقبل.
واستعداداً لذلك يجري العمل على قدم وساق لإزالة جميع السقالات في الوقت المناسب من برج إليزابيث المشيد على الطراز الفيكتوري والذي يضم ساعة بيغ بن التي يبلغ وزنها 13.5 طن، والتي تخضع لعملية تجديد منذ نحو 5 أعوام.
وفي السياق عينه، وبحسب ما ذكرت المجلة، فقد قال زعيم كتلة حزب المحافظين في مجلس العموم جاكوب ريس موج : "سيجري ترميم برج إليزابيث بالكامل وستدق ساعة بيغ بن 70 مرة - مرة واحدة عن كل عام من حكمها - ليكون بمثابة تكريم رائع للاحتفال باليوبيل البلاتيني لصاحبة الجلالة."
يشار إلى أن ساعة بيغ بن توقفت عن العمل في الأعوام الخمسة المنصرمة وغطى البرج الذي يبلغ عمره 160 عامًا بالسقالات في عملية ترميم قد تكلف 90 مليون جنيه إسترليني - أي أكثر من ثلاثة أضعاف التقدير الأصلي.
وأعيد تسمية البرج - المعروف سابقًا باسم برج الساعة – باسم برج اليوبيل الماسي للملكة في عام 2012.
يذكر أن الملكة إليزابيث اعتلت عرش بريطانيا في 6 فبراير/ شباط 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وتوجت في 2 يونيو/ حزيران 1953 في كنيسة وستمنستر آبي.

الملكة إليزابيث تستعد لإحياء ذكرى وفاة جورج السادس


وفي سياق منفصل وصلت الملكة إليزابيث الثانية إلى ساندرينجهام، يوم الأحد 23 يناير 2022 بعد أن سافرت جواً لإحياء ذكرى وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 من شهر فبراير الحالي.
ولم تتواجد الملكة في منزلها الريفي في نورفوك منذ وفاة الأمير فيليب في 9 أبريل من العام الماضي 2021، علماً أنها كانت قد جرت العادة أن تمضي عيد الميلاد هناك، لكنها في عام 2021 استضافت الاحتفالات في قلعة وندسور كإجراء وقائي بعد زيادة حالات كورونا في ذلك الوقت.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»،
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».