"الخطوط السعودية" تعلن فتحها باب التقديم ببرنامج "فني صيانة الطائرات" المنتهي بالتوظيف

الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية، عن فتح باب التقديم في برنامج "فني صيانة الطائرات" المنتهي بالتوظيف لحملة الثانوية فأعلى "رجال" في مدينة جدة.
وأوضحت الشركة أنه يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة/ دبلوم فني بمعدل تراكمي لا يقل عن 85٪ لحاملي الشهادة الثانوية، ومعدل تراكمي لا يقل عن "3.50 من 5" أو "2.80 من 4" لحاملي درجة الدبلوم، وأن يكون على استعداد للسفر إذا تطلبت الوظيفة.
ولفتت إلى أن المتدرب سيحصل على مكافأة شهرية 3 آلاف ريال خلال فترة التدريب، وتأمين طبي، وتذاكر مخفضة للمتدرب "حسب سياسة الشركة"، والتسجيل في "التأمينات الاجتماعية".
ويمكن الاطلاع على تفاصيل الوظيفة والتقديم من خلال الرابط.
ويدرس الراغبين في الالتحاق بمجال تخصص فني صيانة الطائرات أحد التخصصين، تخصص صيانة هياكل ومحركات، أو تخصص إلكترونيات.
‏من أهم أهداف ومسؤوليات فني صيانة الطائرات الحفاظ على أعلى معايير السلامة في جميع الإجراءات التي يقوم بها على الطائرة أو أثناء عمله داخل مرافق صيانة الطائرات.
وعمليات صيانة الطائرات هي الأعمال الفنية اللازمة لاستمرار عمل الطائرة وأجزائها، وتشمل: "الفحوصات الدورية، الصيانة البسيطة والمتوسطة والعامة، تجديد أو تمديد الأعمار الفنية للقطع، التحويرات والتحسينات المنفذة على الطائرات أو أجزائها".
ويمكن تقسيم أنواع صيانة الطائرات إلى: الصيانة الوقائية، والصيانة المجدولة، والصيانة غير المجدولة "التصحيحية" وهي إجراءات لتصحيح أي خلل في أنظمة أو أجزاء الطائرة والتي يتم الإبلاغ عنها من قبل طاقم الطائرة.
و‏يتم فحص وصيانة الطائرات وأجزائها ضمن عمليات دورية مجدولة حسب الاستخدام "ساعات الطيران" أو عمر الطائرة.
تخضع جميع الطائرات المدنية والعسكرية إلى صيانة مجدولة مبنية على ساعات الطيران وعمر الطائرة وذلك حسب دليل صيانة الطائرة الذي أعده مصنع الطائرة، والذي يحدث باستمرار بمتابعة وإشراف منظمات الطيران العالمية.
تابعي المزيد: الخطوط السعودية تسجل رقما قياسيا بأكثر من 500 رحلة في يوم واحد
‫يجب أن تخضع الطائرات للصيانة الوقائية في حال استمرارها بـ الطيران أو التوقف المؤقت كما حدث خلال بداية جائحة كورونا وتختلف متطلبات الصيانة الوقائية حسب دورة الإقلاع والهبوط وساعات الطيران أو مدة التوقف مما يجعلها جاهزة للطيران بسلامة.
‏جميع الأعمال الفنية التي تجري على الطائرات تخضع لأنظمة حازمة من الإجراءات والتدقيق وفق أدلة الشركات المصنعة والهيئات المشرعة للطيران والتي تضمن تحقيق أعلى معايير السلامة وضمان جودة الأداء الآمن للطائرات.