نصائح عند التعرف على الأصدقاء عبر الإنترنت

نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
لا تضع صورة لقطتك أو لحديقتك أو لمنزلك أو لأشياء تحبها
نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
تابع من تشعر بالاهتمام نحوهم عبر منصات التواصل الاجتماعي
نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
انضم لواحدة من المنتديات المتخصصة أو المجموعات الإلكترونية
نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
اصنع لنفسك حساباً عبر تطبيقات ومواقع تكوين الصداقات الإلكترونية
نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
نصائح عند التعرف إلى الأصدقاء عبر الإنترنت
4 صور

كانت خطوات التعارف مختلفة تماماً قبل عقدين أو عقد من الزمن. اليوم لا داعي لكل ذلك، فكثير من الناس على اختلاف مجتمعاتهم وثقافاتهم يتعارفون بطرق أسهل، فقد غيرت شبكة الإنترنت أسلوب التعارف بشكل كبير، ولم تعد المواجهة وجهاً لوجه، بل عبر العالم الافتراضي.

تقول الدكتورة هبة علي خبيرة التنمية البشرية لسيدتي: تكوين الصداقات عبر الإنترنت عملية تقتضي قدراً كبيراً من الصبر والتواصل الدائم والمثابرة، ولكن لا تحتاج مهارات خارقة لاكتساب محبة معارفك عبر الإنترنت الذين لم يسبق لك رؤيتهم على أرض الواقع. تواصل مع أشخاص لهم نفس اهتماماتك، ويمكنك بدء محادثات معهم في التو واللحظة. عمِّق علاقاتك معهم عبر المحادثات الإلكترونية والتعليقات عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا تفوت أي فرصة لمقابلتهم على أرض الواقع. لكن توجد مجموعة من المحاذير التي يجدر بك تجنبها؛ كي لا تخرج الصداقة الناشئة عن طورها الصحيح، وفي الوقت نفسه، مراعاة عدم الإعلان عن تفاصيل حياتك الشخصية مع غرباء عبر الإنترنت، واتخاذ احتياطات الأمان والسلامة اللازمة إن قررت مقابلته للمرة الأولى.

*نصائح لكيفية التعريف بنفسك

انضم لواحدة من المنتديات المتخصصة أو المجموعات الإلكترونية

-لا تضع صور سيلفي أبداً. نحن نعيش في عالم السيلفي المجنون، وإرسال صورة سيلفي يبعث إشارة خاطئة للطرف الآخر. الصورة يجب أن تكون محترمة ومحتشمة وتبعث رسالة إيجابية أنك شخص يمكن الثقة فيه. حتى طريقة أخذ الصورة يجب أن تكون من زاوية جيدة.

-لا تضع صورة لقطتك أو لحديقتك أو لمنزلك أو لأشياء تحبها، فمن يريد التعرف إليك يريد أن يراك أنت وليس أشياءك.

- خذ صورة كاملة لك، وليس لوجهك فقط، فمن يريد التعرف إليك يريد أن يراك كاملاً، حتى وإن كنت غير راض عن شكل جسدك.

-لا تقل أبداً "أكره الحديث عن نفسي". هذه ترسل إشارة سلبية. ولا تقل جملاً مثل "أنا كسول، ولا أحب الحديث عن نفسي". أو "لا أحب نفسي". بكل تأكيد، هناك من يكره الحديث عن نفسه والأمر بحد ذاته ليس سهلاً. لكن عليك إعطاء معلومات حقيقية واقعية واضحة حول نفسك.

- لا تذكر كل شيء للشخص الذي كتب لك يريد التعرف إليك، حاول أولاً أن تبحث عن معلومات أكثر عنه في الإنترنت، ولا تستعجل أبداً في الرد بالكتابة.

- رد على أي بريد إلكتروني يصل إليك بطريقة مسؤولة، حتى على الشخص الذي لا ترغب في التعرف إليه، فهذا تشير إلى ثبات شخصيتك، والناس لا يحبون التجاهل.

- لا تكتب في صفحتك جملة واحدة فقط، أو جملتين، اكتب أكثر وباختصار، فمن يبحث عنك يريد أن يتعرف إلى معلومات أكثر حولك.

-فكر بالأمور التي سوف يسألك عنها الطرف الآخر، وإن لم يسأل شيئاً فهذا يعني أنه أناني. وإذا لم يتحدث أو يجب عن أسألتك، فهذا ربما يعني أنه يكذب أو يخفي شيئاً.

*نصائح للتعرف إلى أصدقاء عبر الإنترنت.

اصنع لنفسك حساباً عبر تطبيقات ومواقع تكوين الصداقات الإلكترونية

-تابع من تشعر بالاهتمام نحوهم عبر منصات التواصل الاجتماعي. ابحث عن من تشاركهم الاهتمامات نفسها عبر إنستغرام وتويتر وتمبلر وغيرها من منصات التواصل الإلكتروني، وتابع حساباتهم وأرسل لهم طلبات صداقة. يمكنك أن تصل لهؤلاء الأشخاص من خلال التعليقات والمنشورات على حسابات أصدقائك الحاليين، وكذلك من البحث عبر الوسوم (الهاشتاجات)، ومن يتفاعلون مع المحتوى الذي تنشره.

-انضم لواحدة من المنتديات المتخصصة أو المجموعات الإلكترونية. يوجد العديد من أشكال التواصل مع الأفراد الذين تتشارك معهم الاهتمامات نفسها عبر الإنترنت، والمنتديات المتخصصة والمجموعات عبر فيسبوك من أفضل تلك الأشكال. سيكون التواصل بينك وبينهم سلساً للغاية من واقع أن لكم الاهتمامات نفسها. ابحث عن المجموعات (Groups) عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، أو المنتديات المتخصصة عبر مواقع مثل ريديت أو مييت آب. ستنجح في تكوين العديد من الصداقات الجديدة من خلال تلك المنصات.

فكرة مفيدة: حاول الوصول إلى مجموعة نشطة بين الأفراد في مدينتك ومجتمعك المحلي. سيسهل عليك ذلك مقابلة من تتعرف إليهم عبر الإنترنت في لقاءات وجهاً لوجه.

-تحدث بحماس مع من تلعب معهم في الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت. لا تكتفِ باللعب بصمت في الألعاب الجماعية عبر الإنترنت، بل استخدم سماعة الرأس في الحديث والدردشة مع من تشاركهم اللعب. ستقابل العديد من الأفراد، وتكون شبكة من المعارف عبر اللعبة إن داومت على هذا الأسلوب. اشترك بحماس في المحادثات الصوتية أثناء اللعب.

-اصنع لنفسك حساباً عبر تطبيقات ومواقع تكوين الصداقات الإلكترونية. يوجد عبر الإنترنت العديد من تطبيقات ومواقع تكوين الصداقات الجديدة عبر الإنترنت، وهي وسيلة للتواصل مع من لهم اهتماماتك نفسها. اكسر ترددك، وستجد أنك قادر بخطوات بسيطة للوصول إلى أصدقاء من كل بقاع العالم يتشاركون معك اهتماماتك نفسها. اختر من بين التطبيقات ما يتناسب مع تطلعاتك، واصنع لنفسك حساباً شخصياً غنياً بالمعلومات عن نفسك، ويحتوي على صور جيدة، وابدأ في التعرف إلى أفراد جدد.