انطلاق الفعاليات الشتوية في واجهة عسير البحرية بالحريضة

فعاليات الحريضة
فعاليات الحريضة

انطلقت مساء الجمعة الماضي، الفعاليات الشتوية في واجهة عسير البحرية بالحريضة، وذلك بحضور أكثر من 37 ألف زائر.
وأوضحت أمانة منطقة عسير عبر "تويتر"أن الفعاليات اشتملت على الفلكلور الشعبي، والذي زين أولى ليالي فعاليات شتاء واجهةعسير البحرية. كما شهدت الفعاليات عروضاً للصوت والضوء.


وبحسب المنظمين، تشارك 30 دراجة نارية و32 مركبة معدلة و65 متطوعاً ومتطوعة في ظل تنظيم الفنون الشعبية والأسرالمنتجة وتنفيذ أوبريت "قيم وشيم" وعروض الضوء والصوت والألعاب الناريةعلى المارينا.
وأشاروا إلى أن البرامج والفعاليات تتضمن مسرح الطفل وآخر للفنون الشعبية والألعاب المائية بمشاركة الأسر المنتجة من مركزي القحمة والحريضة تحت إشراف بلدية الساحل.
وتتواكب انطلاقة الفعاليات الشتوية مع استعراض الطيران والقوارب البحرية والسيارات المعدلة والسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية، كما تستمر الفعاليات كل خميس بمسرح للطفل، وسيتم إحياء الحفلات الغنائية الشعبية كل جمعة، التي تحييها فرق بيشة وشهران والشقيق والحريضة ورجال ألمع والقحمة، وتستمر لمدة شهر.
ويشارك فريق الدراجات النارية الرحالة في الفعاليات بـ35 دراجة نارية مختلفة الأنواع منها دراجة من نوع كروزالمطلية بالذهب الخالص، ودراجات نارية من نوع تورنق.
وبحسب فريق نجوم التطوع، تشارك 3قروبات بالدراجات النارية والمركبات المعدلة و65 متطوعاً ومتطوعة لتنظيم الحشود.
يشار إلى أن الواجهة البحرية تقع في مركز الحريضة التابع لمحافظة رجال ألمع، وتبعد عن مدينة أبها بنحو 120 كيلومتراً.وتبلغ مساحتها حوالي 2.4 مليون متر مربع، وتحتوي على مسطحات خضراء وخدمات للزائرين.
تابعي المزيد: تدشين منصة سياحية للفعاليات الشبابية في محايل عسير
الجدير ذكره، أن منطقة عسير أصبحت وجهة عالمية تدعم استراتيجية السياحة بالسعودية، لما تتمتع به من ميزات خاصة مناخها المعتدل مقارنة بالمدن السعودية ذات المناخ الصحراوي الحار، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة فيها حوالي 29 درجة مئوية مقارنة بباقي المدن.