ببغاء يسرق كاميرا GoPro من مالكها ويصور رحلة طيرانه

ببغاء يسرق كاميرا GoPro من مالكها ويصور رحلة طيرانه. الصورة من CNN
ببغاء يسرق كاميرا GoPro من مالكها ويصور رحلة طيرانه. الصورة من CNN

تصدر عن بعض الحيوانات الأليفة تصرفات قد تكون عفوية إلا أنها تصبح ذات صيت كبير لدى وسائل الإعلام المختلفة ويتم تناقل خبرها باهتمام؛ وذلك لغرابة هذه التصرفات وفكاهتها في الوقت ذاته.

ومؤخرًا استطاع طائر ببغاء مخادع أن يشغل وسائل الإعلام وذلك بعد سرقته كاميرا GoPro من منزل عائلة في حديقة فيوردلاند الوطنية في نيوزيلندا، والتقط الطائر مشاهد الرائعة أثناء تحليقه في السماء.

وبحسب البرنامج التلفزيوني الشهير Seven Sharp فقد حلق الطائر في خط مستقيم فوق بعض الأشجار قبل أن يهبط على الأرض.

تجدر الإشارة إلى أنّ العائلة تمكنت من استعادة الكاميرا الخاصة بها، وذلك عبر تعقب صوت الطائر أثناء تحليقه كما ذكر برنامج Seven Sharp.

يذكر أنّ هذه السرقة لم تكن الأولى في عالم الببغاوات، حيث سبق وأن استخدم ببغاء الحيلة وباغت رجلاً يتناول عشاءه في مقهى أسترالي ليعطيه الأمان قبل أن ينتزع قطعة من طعامه ويطير بها بعيدًا.
وقد ذكرت صحيفة ديلي ميل أنّ الرجل كان يتناول طعامه في أمان في مطعم على طريق فيكتوريا بسيدني عندما حط الطائر على طاولته، وأخذ يتناول فتات الخبز، ما ولد لديه شعورًا بالألفة ولم ينشغل كثيرًا بالطائر الودود.
وفجأة انقض الببغاء على كيس ورق على الطاولة به قطعة طعام، وحاول التحليق بها بعيدًا، وبعد صراع قصير من الرجل مع الببغاء ومحاولة فاشلة لاستعادة طعامه طار الطائر إلى الطريق والحقيبة معلقة في فمه.