الهلال الأحمر الإماراتي ويونيليفر جلف يوقعان اتفاقية تعاون في المجال الإنساني

الهلال الأحمر الإماراتي ويونيليفر جلف يوقعان اتفاقية تعاون في المجال الإنساني. الصورة من "وام"
الهلال الأحمر الإماراتي ويونيليفر جلف يوقعان اتفاقية تعاون في المجال الإنساني. الصورة من "وام"

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وشركة "يونيليفر جلف م.م.ح" بتوقيع اتفاقية تعاون في المجال الإنساني، تقدم الشركة بموجبها تبرعات عينية من منتجاتها لدعم برامج الهيئة الإنسانية وعملياتها الإغاثية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" وقع الاتفاقية من جانب الهيئة "محمد سالم الجنيبي" مدير مركز الهلال الأحمر في الشارقة، فيما وقعها من جانب "يونيليفر جلف" أحمد قدوس المدير التنفيذي للشركة في الخليج والمشرق وشمال أفريقيا.

وحددت بنود الاتفاقية أطر التعاون ومجالات التنسيق بين الجانبين ومسؤوليات كل طرف في تحقيق أهداف الاتفاقية وتنفيذها على أرض الواقع.

من جهته رحب "الجنيبي" بمبادرة الشركة واعتبرها مؤشرًا مهمًا على اهتمامها بجانب المسؤولية المجتمعية وسعيها الحثيث للارتقاء بمجالات التعاون في هذا الجانب الحيوي، مؤكدًا أنّ الاتفاقية تفتح آفاقًا أرحب للتنسيق والتعاون بين الجانبين وتعزيز الشراكة في واحدة من أهم مجالات العمل الإنساني والتنموي لتعزيز قدرة الشرائح الضعيفة على مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

وقال "الجنيبي":" إنّ هذه الخطوة من شأنها أن تضيف بعدًا جديدًا ونقلة نوعية في عمل الهيئة الإغاثي الذي لا غنى عنه بالنسبة للهلال الأحمر"، وشدد على أنّ الهيئة لن تدخر وسعًا في ترجمة نصوص الاتفاقية وتطبيقها على أرض الواقع وتحقيق أهدافها وغاياتها النبيلة.

من جانبه قال "أحمد قدوس":" إنّ "ويونيليفر جلف" تتطلع للمزيد من التعاون والشراكة مع الهلال الأحمر إيمانًا بالدور الكبير الذي تضطلع به الهيئة في مجالات العمل الإنساني محليًّا وخارجيًّا، مؤكدًا أنّ هذا النوع من الشراكات يمثل أولوية في الوقت الراهن ويعتبر الأهم لأنه يرتبط بالإنسان وتلبية احتياجاته الضرورية خاصة فيما يتعلق بالغذاء".

وقال "قدوس":" إنّ السمعة التي اكتسبتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عالميًّا حدت بالقائمين على أمر الشركة لتوثيق عرى التعاون معها من خلال توقيع هذه الاتفاقية الإطارية".