بلدية مدينة العين تزرع أكثر من 1.8 مليون زهرة على جنبات الشوارع وفي الحدائق العامة

بلدية مدينة العين تزرع أكثر من 1.8 مليون زهرة على جنبات الشوارع وفي الحدائق العامة. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر
بلدية مدينة العين تزرع أكثر من 1.8 مليون زهرة على جنبات الشوارع وفي الحدائق العامة. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر

قامت بلدية مدينة العين الإماراتية بزرع أكثر من 1.8 مليون زهرة على جنبات الشوارع وفي الحدائق العامة ضمن مشروع تجميل المنظر العام للمدينة الذي تنفذه البلدية.
وقد استعملت البلدية أكثر من 60 نوعًا من الزهور الموسمية لتشكل تصاميم جميلة.

جهود بلدية العين


تجدر الإشارة إلى أنّ بلدية مدينة العين تواصل جهودها في أعمال تطوير وصيانة الزراعة التجميلية للحدائق والمتنزهات الترفيهية والشوارع العامة في مركز وسط المدينة؛ حيث أنجزت خلال النصف الأول من العام الجاري 7 مشاريع تطويرية، وذلك بهدف التطوير والمحافظة أصول البلدية والمظهر الجمالي العام للمدينة.

وقد شملت الأعمال صيانة المباني ودورات المياه والأثاث في الحدائق واللوحات الإرشادية والإلكترونية والشوايات والمظلات وملحقاتها والألعاب والخيام والجلسات الشعبية وصيانة النباتات المحلية البيئية والسياج النباتي والنخيل والزهور الموسمية ومغطيات التربة والبحيرات والنوافير وأعمدة الإنارة في الحدائق ونظام توزيع مياه الري والشبكة الرئيسية الموزعة وملحقاتها وغيرها من أعمال الصيانة والتطوير.


كما شهدت مدينة العين خلال السنوات الأخيرة نقلة نوعية في طرق وأساليب التجميل سواء في الشوارع العامة أو الحدائق والمتنزهات الترفيهية والمماشي والتي باتت في مجملها تشكل لوحة جمالية واحدة تتضمن نباتات محلية، نظرًا لقلة احتياجها للمياه مقارنة بنباتات زراعات التجميل التقليدية وهو ما يسهم في الحفاظ على الموارد المائية.

يذكر أنّ الصيانة الدورية للمواقع أسهمت في إبراز جماليات المدينة والذي تنوعت فيها النباتات المزروعة في الشوارع والمتنزهات الترفيهية ليصل عددها إلى 300 نوع، إضافة إلى زراعة مليونين زهرة كل موسم في منطقة وسط المدينة، كما تأخذ البلدية في الاعتبار ري النباتات بنظم حديثة للمحافظة على الموارد المائية مثل نظام التقطير واستخدام الطاقة الشمسية وتحديد مواعيد الري في الأوقات ذات درجات الحرارة الأقل خلال اليوم. وتعتمد البلدية إجراء صيانة دورية منظمة للزراعات تشمل عمليات التسميد والتقليم والتشكيل وغيرها.

وتبرز من خلال تلك الأعمال جهود البلدية وحرصها على زيادة الرقعة الخضراء ومكافحة التصحر انطلاقًا من تحقيق أهداف التنمية المستدامة لبلدية مدينة العين وتحقيقًا للخطط الاستراتيجية لحكومة أبوظبي؛ حيث تم استحداث نباتات جديدة من البيئة المحلية في مشاريع تجميل الشوارع، وهو ما أسهم في خفض الكلفة التشغيلية لهذه النباتات باعتبار احتياجاتها من الخدمات الزراعية الأساسية محدودة.