المنظمة العربية للطيران المدني تحتفل بـ "اليوم العربي للطيران المدني"

"الطيران العربي" يحتفل باليوم العربي للطيران المدني
شعار منظمة الطيران العربي - الصورة من موقع المنظمة الرسمي
اليوم العالمي للطيران المدني
الاحتفال باليوم العالمي للطيران المدني - الصورة من الموقع الرسمي لمنظمة الطيران العربي
"الطيران العربي" يحتفل باليوم العربي للطيران المدني
اليوم العالمي للطيران المدني
2 صور

تحتفل المنظمة العربية للطيران المدني اليوم بـ "اليوم العربي للطيران المدني"، الذي يصادف السابع من فبراير من كل عام، وذلك بعد أن تم اعتماده رسميًا من أجهزة الحوكة للمنظمة، وأيضًا من قبل لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بجامعة الدول العربية.

أهمية الاحتفال باليوم العربي للطيران المدني

وأوضحت المنظمة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى إبراز الوعي بأهمية الطيران المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول الأعضاء في المنظمة، وأيضًا إلى التعريف بأهمية دور هذه الدول في تزويد سلطات الطيران المدني بإطار للعمل المشترك، ووضع تخطيط عام للطيران المدني بين الدول العربية قصد تنميته وتأمين سلامته، والنهوض بالتعاون والتنسيق الواجب بين الدول الأعضاء، والعمل على تنمية وتطوير الطيران المدني العربي بشكل يستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم.

وأضافت، أن هذا الاحتفاء هو فرصة للوقوف عند آفاق تطوير النقل الجوي العربي والإقليمي، باعتبار أن قطاع النقل هو شريان الحياة الاقتصادية في عصرنا الحاضر ومن أهم لوازم التطوير والتنمية، ومن أهم الدعامات للتجارة الدولية والأنشطة السياحية وصلة الوصل بين مختلف دول العالم.

تطوير النقل الجوي العربي والإقليمي

كما يعد الاحتفال بهذا اليوم فرصة للوقوف عند آفاق تطوير النقل الجوي العربي والإقليمي باعتبار ان قطاع النقل هو شريان الحياة الاقتصادية في عصرنا الحاضر ومن أهم لوازم التطوير والتنمية ومن أهم الدعامات للتجارة الدولية والأنشطة السياحية وهمزة الوصل بين مختلف دول العالم.

ويعد الاحتفال باليوم العربي للطيران المدني لهذه السنة، مناسبة سانحة لإبراز الدور الذي تلعبه المنظمة العربية للطيران المدني على مستوى المنطقة العربية لمواجهة فيروس "كورونا"، والذي يهدف إلى تنسيق الجهود بين الدول العربية في إطار العمل العربي المشترك من خلال اتخاذ عدة تدابير لازمة، قصد اتباعها بما يضمن مكافحة تفشى الفيروس.