لحظات العلا تقيم أضخم فعاليات الموسم الشتوي خلال عطلة الأسبوع الحالية

مدينة العلا السعودية
لحظات العلا تقيم أضخم فعاليات الموسم الشتوي خلال عطلة الأسبوع الحالية
مدينة العلا السعودية
فعاليات لحظات العلا
مدينة العلا السعودية
فعاليات موسم العلا
مدينة العلا السعودية
مدينة العلا السعودية
مدينة العلا السعودية
3 صور

مع انتهاء مهرجان شتاء طنطورة يوم 12 فبراير المقبل وبداية مهرجان فنون العلا الأول، تستعد العلا لاستقبال أضخم فعالياتها خلال الموسم الحالي للحظات العلا.

بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء 2022:

تقام البطولة بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا والإتحاد السعودي للبولو، وهي البطولة الوحيدة في العالم التي تقام في الصحراء، وستقام في الملعب المجهز خصيصاً لهذه البطولة المميزة. ستشهد البطولة تنافس أربع فرق، يقود كل فريق منها أحد أربع لاعبين دوليين من فريق لادولفينا الشهير، كما سيكون المشاركون مزيجًا من اللاعبين المحترفين من لاعبي البولو السعوديين والدوليين.

صحراء X العلا 2022:

يعود معرض هذا العام تحت مسمى "سراب"، حيث يستوحي أفكاره من السراب والواحات المتأصلة في تاريخ الصحراء وثقافتها، وقد استجاب الفنانون الخمسة عشر المشاركون بأعمال جديدة تتناول الأحلام والتمويه والخيال والاختفاء والاستخراج والوهم والأسطورة، مع إظهار الاختلاف بين العالم الطبيعي وعالم من صنع الإنسان.

مايبقى في الأعماق:

معرض "ما يبقى في الأعماق" لمقتنية الأعمال الفنية السعودية بسمة السليمان يجمع أعمالًا من العقدين الماضيين لبعض أهم الفنانين في المملكة العربية السعودية من المجموعة الخاصة لبسمة السليمان. ويعد المعرض هو الأول في سلسلة من المعارض التي ستقام في العلا للاحتفال بإرث رواد الأعمال الفنية الذين قادوا مسيرة الفنون السعودية بالمملكة.

المعرض العالمي "كورتونا أون ذا موف":

بمشاركة 19 مصوراً من المملكة ودول العالم، بدءاً من 9 فبراير وحتى 31 مارس 2022، وذلك في حي الجديّدة بالعلا. ويأتي المعرض في نسخته الأولى بالتعاون مع المهرجان الإيطالي للتصوير الوثائقي، تحت عنوان "المضي للأمام"، حيث يقدم عرضاً لأحدث أعمال التصوير الفوتوغرافي للمصورين، على جدران وساحات المكان ما يوفر حكايا بصرية ممتعة تجذب أنظار الزوار.

الحفل الغنائي الأول بالمملكة للفنانة العالمية أليشيا كيز:

ستستضيف قاعة مرايا، أول حفل غنائي فني بالمملكة للفنانة العالمية أليشيا كيز والحائزة على العديد من جوائز جرامي في حفل بعنوان "ليلة واحدة فقط" ضمن جولة تسويق ألبومها الجديد "كيز" ليلة 11 فبراير خلال حفل خاص مقدم من شركة "جود إنتنشنز".

"Women TO Women":

كما ستستضيف الفنانة أليشيا حوار حصري مع صاحبة السمو الملكي وأول سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية، الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، بعنوان "Women to Women" في تاريخ 12 فبراير، حيث ستشمل الأجندة عدة حوارات مع رائدات الأعمال، والمبدعات والفنانات، والعديد من النساء العاملات في العلا والمملكة.

معرض إعادة إحياء الواحة:

يقدم معرض إعادة إحياء الواحة أبحاث الفنانين والأعمال التي قاموا بتنفيذها خلال إقامة العلا الفنية الأولى, حيث يقع المعرض وسط بستان النخيل في مبيتي العلا، في مشهد يدعو إلى الانغماس في سحر واحة العلا الثقافية واكتشاف آفاق جديدة لهذه المناظر الطبيعية التاريخية.

مهرجان العلا للفنون المسرحية:

سيقام المهرجان على طرق قرية الجديدة بالعلا مع مزيج من الفنانين العالميين والمحليين. ستقام العروض الحية لمدة عشرة أيام من الساعة 6 مساءً حتى منتصف الليل. تتعدد العروض ما بين عروض بهلوانية، وفرق موسيقية، ومسرح شوارع، وشعر، وغيرها الكثير.

تجارب شيقة للطعام والمغامرات:

هناك أكثر من 15 تجربة طعام جديدة متاحة للزوار لتجديد طاقتهم والعودة لتجربة الأحداث الفنية الجديدة في العلا، من طعام المزرعة، إلى مطعم أنيق في الواحة إلى تناول طعام شهي على قمم الجبال مع إطلالات مذهلة على العلا.