الأحوال المدنية تذكر بموعد تجديد الهوية الوطنية

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

جددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية، التذكير بالموعد المحدد لتجديد الهوية.
وقالت الأحوال المدنية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "‏يجب تجديد هويتك الوطنية خلال ١٨٠ يوماً قبل انتهاء صلاحيتها حتى لا تتعطل مصالحك وتفادياً للغرامة المالية".

خطوات للاستفادة من خدمات تعديل البيانات في "السجل المدني"

وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، قد كشفت عن خطوات الاستفادة من خدمات تعديل البيانات في السجل المدني عبر أبشر.
وأوضحت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أنه يمكن الاستفادة من خدمات تعديل البيانات عبر منصة أبشر من خلال الخطوات التالية:
- تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة "أبشر أفراد".
- اختيار خدمات من أيقونة خدماتي.
- اختيار الأحوال المدنية.
- اختيار مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية.
- الضغط على طلب جديد ثم اختيار الخدمة واستكمال إجراءاتها.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 6 مواقع حول السعودية

تواصل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم خدماتها للرجال والنساء في 6 مواقع حول السعودية، وذلك ضمن مبادرة "نأتي إليك"، التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة، تقديم خدماتها الأحد للرجال في محافظة ميسان ومركز قيا, ويوم الاثنين في مركز أبو راكه، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة حائل بتقديم خدماتها الأحد للرجال والنساء في محافظة سميراء لمدة أسبوع، فيما مددت الوحدات المتنقلة تقديم خدماتها للرجال في المنطقة الشرقية بمدينة جواثا السياحية في محافظة الأحساء لمدة أسبوع.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية، وتجديدها، وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.