مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعلن عن إطلاق المجموعات البحثية لعام 2022

مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعلن عن إطلاق المجموعات البحثية لـ 2022
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة
حسب الشروط والضوابط الدعم يصل إلى 150.000 ريال
انفوغراف مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة - من حساب المركز على تويتر
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعلن عن إطلاق المجموعات البحثية لـ 2022
حسب الشروط والضوابط الدعم يصل إلى 150.000 ريال
2 صور

أعلن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة عن إطلاق برنامج المجموعات البحثية المختصة في مجال الإعاقة للعام 2022م، وذلك برعاية كريمة من الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس الأمناء.

ويأتي ذلك لتكوين مجموعات بحثية تعاونية مهتمة بالدراسات والبحوث الصحية، الطبية، الاجتماعية، الإنسانية، التقنية والهندسية ذات العلاقة بالإعاقة، حيث يقدم المركز دعماً للمجموعات يصل إلى 150 ألف ريال حسب الشروط والضوابط الخاصة للتقديم.

شروط برنامج المجموعات البحثية

وأوضح أمين عام المركز الدكتور أحمد ين عبد العزيز التميمي، أن هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها للمشاركة في برنامج المجموعات البحثية.

وجاءت الشروط كالآتي:

• أن تكون المشاريع متوافقة مع أولويات المركز البحثية والأولويات الوطنية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

• أن يكون للمجموعة باحث رئيس لقيادة المجموعة من إحدى المؤسسات الأكاديمية أو البحثية داخل المملكة، على أن يكون من ذوي الخبرة والكفاءة وله سجل إنجاز في العمل الجماعي، والمشاريع البحثية، والنشر العلمي، وأن يكون سبق له النشر في المجلات المفهرسة ضمن قواعد ISI.

وأضاف الدكتور التميمي، إنه سيتم قبول الأبحاث الأصيلة المنشورة في قواعد بيانات (Web of Science -ISI) فقط.

3 مجموعات بحثية

وقال أمين عام المركز، إنه يمكن للباحث المشاركة في ثلاث مجموعات بحثية على الأكثر على ألا يكون باحثاً رئيساً في أكثر من مجموعتين لا تقبل البحوث التي تزيد فيها نسبة التشابه عن 25%، كما يمكن للباحثين المهتمين والراغبين في الاشتراك بالمجموعات الاطلاع على مزيد من الشروط والضوابط بزيارة رابط الموقع الإلكتروني للمركز: www.kscdr.org.sa

تجدر الإشارة إلى أن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يحرص على تحقيق التكامل والتعاون من خلال تشكيل المجموعات البحثية ذات الكوادر البشرية المتميزة في التخصصات المتنوعة الصحية، الطبية، الاجتماعية، الإنسانية، التقنية والهندسية، للوصول إلى أفضل النتائج لتكون علماً ينفع الناس، حيث إن المركز يستهدف أحدث الأبحاث العلمية والعملية ذات التأثير الواسع عن طريق تجميع الموارد العلمية، والتقنية، والبشرية، التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، وكيفية إيجاد خارطة الطريق لمستقبل ناجح لهم.