عودة سباقات لومان الآسيوية الى حلبة دبي أوتودروم

سباقات لومان اآسيوية
سباقات لومان الآسيوية

 

تشهد حلبة “دبي أوتودروم” عودة سلسلة سباقات لومان الآسيوية بعد مرور عام على نجاح أول سلسلة لهذه السباقات على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام الماضي. وستحظى نسخة هذا العام بمشاركة أوسع، حيث سيتنافس خلالها ما يزيد على 26 فريقاً من 15 دولة. وستتضمن نسخة العام الحالي سباقات مثيرة ضمن عدة فئات خلال موسمها المكثف على مدار أسبوعين، إذ تنطلق على حلبة “دبي أوتودروم” يومي 12 و13 فبراير الجاري وتُختَتم في حلبة مرسى ياس أبوظبي يومي 19 و20 من الشهر ذاته.  

 

سباقات لومان الأسيوية في دبي
سباقات لومان الأسيوية في دبي

 

وسيشارك في السباقات أكثر من 14 نموذجاً، بما في ذلك نماذج سيارات لومان من الفئة الثانية (LMP2) والفئة الثالثة (LMP3)، بالإضافة إلى 25 سيارة من فئة GT3، حيث ستتنافس جميعها في تحدٍ مثير لتحقيق الفوز على الحلبة. كما تستقطب السباقات محبي سيارات الفورمولا ، وسط تواجد ما يزيد عن 60 سيارة تتنافس في  بطولة فورمولا 3 الآسيوية الإقليمية  وبطولة فورمولا 4 الإماراتية. 

 

سباقات لومان في حلبة دبي
سباقات لومان على حلبة دبي

وأعلنت حلبة “دبي أوتودروم” أن المنصة الرئيسية بسعة 8000 مقعد ستكون متاحةً للجمهور خلال هذا العام لتقديم تجربةٍ أفضل، واستقبال المزيد من عشاق سباقات السيارات بعد تخفيف القيود الوقائية. ويجب على المتفرجين إثبات حصولهم على التطعيم ، أو إجراء  فحص (PCR) خلال مدة لا تتجاوز 96 ساعة من القدوم إلى الحلبة. وسيقام السباق الأول على حلبة “دبي أوتودروم” يوم السبت 12 فبراير في تمام الساعة 4.30 مساءً، فيما سينطلق السباق الثاني يوم الأحد 13 فبراير في تمام الساعة 5:30 مساءً، ليكون بذلك أول سباق يقام وفق النظام الجديد لعطلة نهاية الأسبوع.  

وسيتأهل الفائزون في كلا الجولتين ضمن سلسلة سباقات لومان الآسيوية للمشاركة في النسخة 90 من سباق لومان 24 ساعة الأسطوري في فرنسا، وهو أعرق سباق للتحمل في العالم، سيقام يومي 11 و12 يونيو 2022. وترحب حلبة “دبي أوتودروم” بجميع محبي سباقات السيارات ورياضاتها لمشاهدة التشويق والإثارة لهذه السلسلة عن كثب.