علامات تدل بأنكِ غير سعيدة في زواجك

عدم السعادة
علامات تدل على أنكِ غير سعيدة
الشعور بعدم الرضا
شعورك بعدم الرضا عن حياتك الزوجية
التفكير في الماضي
التفكير في الماضي باستمرار
كثرة الخلافات
كثرة الخلافات والمشاكل
قلة الاهتمام
عدم الاهتمام بكلام الزوج
كثرة الانتقاد
كثرة الانتقاد لزوجك من شعورك بعدم السعادة
عدم السعادة
الشعور بعدم الرضا
التفكير في الماضي
كثرة الخلافات
قلة الاهتمام
كثرة الانتقاد
6 صور
عندما تكونين غير سعيدة، قد يكون من الصعب تحديد سبب ذلك. هل هو التوتر الناتج عن العمل؟ أم قلة النوم؟ أم أنكِ تتجاهلين أهدافك وأحلامك؟ أم هي في الواقع العلاقة التي أنتِ بها؟ بحسب موقع Mind Body Green، فمن المحتمل أن يكون مزيجاً من العوامل المختلفة، لكن هناك بعض الإشارات التي يجب عليكِ البحث عنها إذا كان كل شيء في حياتك يبدو جيداً، ومع ذلك فبمجرد العودة إلى المنزل يبدأ فجأة الشعور بالإحباط.، لذلك فيما يلي علامات تدل على أنكِ تقيمين في علاقة غير سعيدة.

علامات عدم السعادة في الحياة الزوجية

1- تشعرين أنكِ لستِ على طبيعتك

شعورك بعدم الرضا عن حياتك الزوجية
إذا كنتِ سعيدة في صميمك، فإنكِ بالتأكيد ستكونين سعيدة في علاقتك. لكن في الزواج غير السعيد، تشعرين أثناء التواجد مع زوجك أنكِ غير سعيدة. إذا كنت تشعرين بأنكِ يجب أن تقومي بأعذار لزوجك أو لنفسك وتتنازلين طوال الوقت، فهذا يعني أن هناك مشكلة.

2- لا تثقين في زوجك

إذا كنتِ لا تثقين في زوجك، فهذا يعني أنه لا يثق بكِ أيضاً. إذا وجدتِ نفسك تتتبعين أخبار زوجك عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو تبحثين في هاتفه أثناء انشغاله في أمرٍ ما، فهذا يعني أنه لا توجد الثقة التي هي أساس الاحترام بين الزوجين. ليس هناك علاقة سعيدة بدون ذلك. توقفي لمدة ثانية وفكري في الخطأ، ربما لا يزال بإمكانك إرجاع الأمور في نصابها الصحيح.

3- حياتك المنزلية محبطة

كلنا نعلم أن هناك أياماً جيدة وأخرى سيئة في كل أسرة. لكن إذا كنتِ تخشين باستمرار من العودة إلى المنزل بسبب بعض المشاكل التي لم تُحل بعد، والتي تواجهينها مع زوجك، أو لأنك تشعرين بعدم الارتياح بشكلٍ عام، فهذا يعني أن علاقتك بعيدة عن الكمال. المنزل هو المكان الذي يمكنك فيه الاسترخاء والقيام بأشيائك المفضلة، وقضاء وقت ثمين مع شريكك. إذا لم يكن هناك أي من هذه الأشياء، فقد حان الوقت لمواجهة الحقيقة.

4- تشعرين بأنك أكثر سعادة بدون شريكك

إذا كانت هناك إشارة تدل على أنكِ في علاقة غير سليمة فهذه هي: إذا كانت أحلامك لا تأخذك أنتِ وزوجك في جزيرة غريبة نائية وفي مكان دافئ، ولكنكِ تتخيلين أنكِ تعيشين بمفردك في المنزل ويبدو أن هذا كافٍ لجعلكِ سعيدة في النهاية. حسناً، من المحتمل أن تكون علاقتك قد وصلت لطريقٍ مسدود وهناك شيء يجب القيام به حيال ذلك.

5- تغضبين من زوجك باستمرار

كثرة الخلافات والمشاكل
إذا كنتِ لا تتذكرين آخر مرة ضحكتما فيها معاً، ويضايقكِ كل شيء يفعله، فهنا الأمور لا تسير في مجراها الصحيح. يجب أن تكوني حريصة على عدم إظهار عدم رضاك عن الحياة، أو عن نفسك إلى زوجك، لكن إذا كنتِ تشعرين أن كل شيء في حياتك جيد، وأن هذا الشخص هو الشيء الوحيد الذي لا يبدو صحيحاً، فمن الأفضل إنهاء هذا العذاب المتبادل بأسرع ما يُمكن.

6- تكافحين من أجل قضاء الوقت معه

عدم الاهتمام بكلام الزوج
بعد أن كانت أفضل أوقاتك هو الوقت الذي تقضينه مع زوجك، تتبادلان أطراف الحديث، وتستمتعين بكلامه، وتضحكين على فكهاته، أصبح التواجد معه وكأنه عمل روتيني، أو مجبرة عليه للغاية. تشعرين أنه ليس لديك ما تقولينه، ولا تهتمين حقاً بما يقوله هو.

7- دائماً تفكرين في الماضي

التفكير في الماضي باستمرار
كانت الأيام الماضية رومانسية وعاطفية جداً..أليس كذلك؟ إذا كان الماضي هو الشيء الوحيد الذي يمكنك التفكير فيه وواقع اليوم يعطيكِ الصداع، فإن علاقتك في حالة سيئة. قد تصبح الحياة مع ذكريات الماضي ملاذاً كبيراً إذا كنتِ لا ترغبين في التعامل مع الحياة الحالية. كما أنه من المحتمل أن تبدأ تخيلات المغادرة أو العزوبية بالظهور في ذهنك.

8- النقد المستمر

كثرة الانتقاد لزوجك من شعورك بعدم السعادة
النقد المستمر هو مؤشر على أن مشاعر الحب والدفء تجاه زوجك تم استبدالها بالحِكَم. إذا كنتِ تنتقدين زوجك باستمرار، فهذه ليست علامة جيدة؛ لأنها تدل على عدم التواصل. يمكن أيضاً أن تقابلي العبارات أو الأسئلة البسيطة برد فعل عنيف.