منصة أبشر توضح خطوات تمديد الزيارة للزوجة

منصة أبشر
منصة أبشر توضح خطوات تمديد الزيارة للزوجة

أوضحت منصة أبشر، أمس الثلاثاء، خطوات إتمام تمديد الزيارة للزوجة.

منصة أبشر توضح خطوات تمديد الزيارة للزوجة

قالت المنصة، إنَّ المستفيد في تلك الحالة عليه الدخول إليها واختيار أيقونات: «خدماتي، الجوازات، خدمة تواصل، الزيارات»، وإرسال الطلب على الموقع الإلكتروني "أبشر".

وجاء ذلك ردا على سؤال ورد لحساب منصة أبشر السعودية، عبر تويتر، قال فيه أحد المستفيدين: أريد تمديد الزيارة الخاصة بزوجتي وأواجه مشكله في ذلك، من التطبيق ومن الموقع وعند محاولة الدخول.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

وتعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذاناً بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.

أكثر من 85 مليون عملية عبر منصة أبشر في عام 2021

حققت منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" في عام 2021 الكثير من الإنجازات التي أسهمت في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، التي تجاوزت (330) خدمة آمنة، إضافة إلى الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة.

ونفّذ المستفيدون من البوابة خلال عام 2021 أكثر من 85 مليون عملية، وإجراء أكثر من 271 مليون عملية استعلامية، حيث يستفيد من المنصة أكثر من 23 مليون مستخدم، وتمكن الدعم الفني للمنصة من استقبال أكثر من 1.5 مليون مكالمة على مدى العام.

وفيما يتعلق بتسجيل الدخول على أبشر أفراد، فهناك أكثر من 1.5 مليار عملية، وأكثر من 50 مليون عملية تسجيل دخول إلى أبشر أعمال، وأكثر من 1.3 مليون عملية تسجيل دخول إلى أبشر حكومة.

وتمكن القائمون على منصة أبشر من إطلاق 36 خدمة جديدة، إضافة إلى التوسع في تقديم خدمة المجيب الآلي "مسرور" للمستفيدين، وذلك بهدف حصولهم على الإجابة عن استفساراتهم في وقت أسرع.