علاقة اللون الأحمر بيوم الحب

اللون الأحمر لون الحب- الصورة من موقع Green Rooms
يوم الحب واللون الأحمر- الصورة من موقع Tutorials Point
يوم الحب- الصورة من موقع Green Rooms
علاقة اللون الأحمر بيوم الحب- الصورة من موقع Tutorials Point
4 صور
يوم الحب..هو يوم التعبير عن المشاعر سواء بين الأزواج، أو المخطوبين أو الأصدقاء أو للعائلة. ويأتي التعبير عن هذا الحب بتبادل الهدايا والورود وكروت المجاملات. لكن، وفقاً لموقع Green Rooms، هناك شيء واحد يشترك فيه كل ما سبق، وهو أن جميعها يكون باللون الأحمر. الورود حمراء، الهدايا بمختلف أنواعها والملابس والإكسسوارات. ومن هنا نسأل: ما علاقة يوم الحب باللون الأحمر، ولماذا كل الحب يرتبط به؟
يوم الحب واللون الأحمر- الصورة من موقع Tutorials Point
1- الأمر الذي لا خلاف عليه هو أن اللون الأحمر يمثل الحياة والحب، ويعبر عن السعادة والخجل ويوحي بالدفء، كما أنه لون تدفق الدم في العروق، ورمز للثورة والغضب.
2- نظراً لأن اللون الأحمر هو لون النشاط العاطفي، ويمكن أن يحفز مشاعر أعمق لدى البشر، لذلك يتم استخدامه لوصف المشاهد المثيرة في اللوحات والكتابات القائمة على حب الشعراء المختلفين. لذلك، كونه لوناً للعواطف، فهو مرتبط بهذا اليوم.
3- الأحمر هو لون السعادة والازدهار؛ نظراً لأن يوم الحب هو يوم خاص للاحتفال بعلاقات الحب ومراحله، لذلك فهو مرتبط بيوم الحب.
4- الأحمر حار. إنه لون قوي يستحضر مجموعة من المشاعر والعاطفة، يرتبط بالقلوب النابضة، الورود العطرة الجميلة.
5- الأحمر لون محفز. لذا فهو مفيد للتخلص من التعب وتحفيز انخفاض ضغط الدم. وبالتالي، فهو مرتبط بيوم الحب.
6- الأحمر هو رمز الرومانسية. ارتداء الأحمر يعني الوقوع في غرام شخص ما.
7- اللون الأحمر هو لون احمرار الوجه نتيجة لاندفاع الدم، فعندما ينجذب شخص إلى شخص آخر، يُقال إن تفاعلات كيميائية معينة تحدث في الجسم ينتج عنها ضخ القلب بشكل أسرع، ويتسبب احمرار الخدين، لذلك ينتشر اللون الأحمر في يوم الحب في دلالة على تدفق دم المحب من أجل الطرف الآخر.

رموز ودلالات للون الأحمر

يوم الحب- الصورة من موقع Green Rooms

ارتبط اللون الأحمر بمجموعة من المشاعر والعواطف عبر التاريخ. على سبيل المثال، يرمز اللون الأحمر تاريخياً إلى الشجاعة والتضحية. كما يُعد الأحمر من أقوى الألوان، وأكثرها لفتاً للانتباه في بيئتنا. يُستخدم اللون الأحمر في ثقافتنا لكل شيء بدءاً من الإعلانات التجارية، وحتى نقل الخطر. يتم استخدامه لإشارات التوقف وإشارات المرور، للإشارة إلى تحذير من خطورة الاستمرار. كما تم استخدام فكرة التواصل باللون الأحمر في العصور الوسطى أيضاً، عندما تم التلويح بعلم أحمر من قبل المدافعين عن بلدة أو قلعة للإبلاغ عن نيتهم الدفاع عنها.

كيف أصبح اللون الأحمر لون الحب؟

علاقة اللون الأحمر بيوم الحب- الصورة من موقع Tutorials Point
بالعودة إلى التمثيلات التاريخية، اعتبر الإغريق اللون الأحمر رمزاً للحب. من أشهر الأعمال الأدبية في العصور الوسطى قصيدة فرنسية من القرن الثالث عشر تسمى رومان دي لا روز (رومانسية الوردة). كانت القصيدة تدور حول بحث المؤلف عن وردة حمراء في حديقة مغلقة، ترمز إلى بحثه عن المرأة التي يحبها.