أساسيات حقيبة السفر
أساسيات حقيبة السفر
حقيبة السفر
حقيبة السفر
تجهيز حقيبة السفر
تجهيز حقيبة السفر
اختيار الملابس المناسبة للوجهة السياحية
اختيار الملابس المناسبة للوجهة السياحية
وضع الأساسيات داخل حقيبة السفر
وضع الأساسيات داخل حقيبة السفر
أساسيات حقيبة السفر
حقيبة السفر
تجهيز حقيبة السفر
اختيار الملابس المناسبة للوجهة السياحية
وضع الأساسيات داخل حقيبة السفر
5 صور

هناك بعض الأساسيات التي لا يجب الإغفال عنها عند ترتيب حقيبة السفر قبل الانطلاق في الرحلة السياحية، والتي يمكن ذكرها في النقاط الآتية.

وضع الأساسيات داخل حقيبة السفر

محفظة السفر

يفضل أن يكون المسافر في حالة نظام دائمة والابتعاد تمامًا عن الفوضى خلال رحلة السفر، وهذا الأمر يتحقق عند توفير محفظة السفر التي يمكن من خلالها وضع كافة الأساسيات والمستندات والأوراق الشخصية بالإضافة إلى النقود وجواز السفر والتذاكر، وبالتالي حيث أن هذه المحفظة يكون لها دورًا مساهمًا في تسهيل الحصول على هذه الاحتياجات الضرورية والحفاظ عليها من الضياع أو الفقدان خلال مدة الرحلة.

تابعوا المزيد: كيفية التعامل مع مشكلات السفر الشائعة ؟

الملابس المناسبة

ينصح بضرورة شراء أو وضع الملابس المناسبة للوجهة السياحية داخل حقيبة السفر، حيث أنه بعض الوجهات السياحية تكون مغطاة بالثلوج والبعض الآخر تكون مليئة بالشواطئ، لذا فإن الأماكن الباردة تحتاج إلى الملابس الثقيلة والسميكة والشتوية كالسترات والمعاطف، بينما تحتاح الأماكن المليئة بالشواطئ إلى الملابس غير الرسمية والخفيفة.

تحضير الشواحن الهاتف داخل حقيبة السفر

شاحن محمول وأسلاك شحن

يعد شاحن الهاتف المحمول ضمن الضروريات الأساسية التي من الضروري وضعها داخل حقيبة السفر، وذلك لأن الهاتف المحمول ضمن الضروريات التي يحتاج إليها المسافر طوال فترة الرحلة للاستخدام في الاتصالات والتصوير وغير ذلك.

تابعوا المزيد: الملابس المناسبة على متن الطائرة

مستلزمات المرحاض

يفضل الاحتفاظ بمجموعة صغيرة من أدوات النظافة في الحقيبة المحمولة مثل فرشاة الأسنان، ومعجون الأسنان، وخيط تنظيف الأسنان وغسول الوجه.

الأدوية

ينصح بضرورة التأكد من وضع حقيبة الأدوية المحمولة داخل شنطة السفر، والتي يكون من بينها: أدوية الصداع، اضطراب المعدة، الحموضة وغير ذلك، حيث أن هذه الطريقة في توفير الإسعافات الأولية داخل حقيبة السفر ضمن الطرق الفعالة في حماية السلامة الصحية خلال مدة الرحلة.

واقي الشمس ومرطبات

يعد واقي الشمس ومرطبات البشرة والشفاه ضمن الأساسيات التي من الضروري توفيرها في حقيبة السفر، وذلك من أجل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للحفاظ على سلامة البشرة أثناء الرحلة.

أقنعة الوجه والمطهرات

ينصح بضرورة توفير أقنعة الوجه والمطهرات داخل حقيبة السفر وذلك من أجل الحماية والوقاية من العديد من المشكلات الفيروسية المعدية، حيث أن هذه الأساسيات الوقائية يتم استعمالها باستمرار طوال فترة الرحلة سواء على متن الطائرة أو أثناء التواجد بالوجهة السياحية.

وسائل الترفيه

يفضل توفير بعض وسائل الترفيه التي قد يحتاج إليها المسافر خلال فترة الرحلة سواء داخل الطائرة أو عند التواجد بالوجهة السياحية، والتي يكون من أهمها الكتب المفضلة، الكمبيوتر المحمول وغير ذلك، حيث أن هذه الوسائل تساعد المسافر على الشعور بالترفيه والتسلية خلال فترة الرحلة الطويلة.

وسادة الرقبة

يحتاج المسافر في رحلات السفر الطويلة إلى توفير وسادة الرقبة حتى لا يشعر المسافر بألم في الرقبة أثناء الرحلة، لذا فمن الضروري توفير هذه النوعية من الوسادات داخل حقيبة السفر، لإمكانية الحاجة إليها خلال فترة الرحلة الطويلة من أجل النعاس بطريقة سليمة دون الشعور بالتعب أو الإرهاق.

تابعوا المزيد: كيفية حزم أكبر كمية من الملابس في حقيبة سفر واحدة ؟