جنيفر أنيستون تحتفل بعامها الـ53.. جمال وأنوثة وحلم بالأمومة

جنيفر أنيستون
جنيفر أنيستون
جنيفر أنيستون - الصورة من حسابها في انستغرام
جنيفر أنيستون - الصورة من حسابها في انستغرام
جنيفر أنيستون
جنيفر أنيستون - الصورة من حسابها في انستغرام
2 صور

تحتفل اليوم النجمة العالمية جنيفر أنيستون بيوم ميلادها الـ53 وهي في قمة جمالها وأنوثتها ونشاطها المهني.
جنيفر أنيستون، هي ممثلةٌ ومنتجة سينمائية أمريكية وسيدة أعمال وناشطة خيرية. وُلدت في عائلةٍ من الممثلين، وقررت أن تتبع خطى والديها في وقتٍ مبكر من حياتها، فسلكت مساراً أعدت فيه نفسها لذلك، عانت الكثير من المشاكل العائلية مع أهلها. اشتهرت كثيراً وأحبها المشاهدون في مسلسل "فريندز" الشهير، تزوجت الممثل والمخرج العالمي براد بيت لـ5 أعوام قبل أن يكسر قلبها ويتخلى عنها من أجل النجمة العالمية أنجلينا جولي التي تخلت بدورها عنه لاحقاً.
وعلى الرغم من أن أنيستون تزوجت مجدداً إلا أن أياً من علاقاتها لم ينتج عنه طفل ولم تذق طعم الأمومة، بل الكثير من الشائعات التي كسرت قلبها.
تعرفوا على حياة النجمة الجميلة في السطور التالية:

من هي جنيفر أنيستون؟

 

جنيفر جوانا أنيستون Jennifer Joanna Aniston ولدت في 11 فبراير عام 1969 هي ممثلة، وممثلة صوتية، ومنتجة أفلام، ومنتجة تلفزيونية، ومخرجة أفلام، وسيدة أعمال، ورائدة أعمال أمريكية، والدها الممثل اليوناني-الأمريكي جون أنيستون ووالدتها الممثلة الأمريكية نانسي دو، لديها اثنان من الأشقاء؛ جون وأليكس، وقد انفصل والداها وهي في التاسعة من عمرها.
اكتشفت أنها تتمتع بموهبة التمثيل وهي في سن الـ 11 وقررت حينها الالتحاق بمدرسة لتعليم الموسيقى والفنون المسرحية في مانهاتن، ثم انضمت فيما بعد إلى مدرسة لتعلُّم التمثيل وخاصة الدراما.

حياتها المهنية وآخر أعمالها

واجهت جنيفر أنيستون في بداية حياتها المهنية الكثير من الصعوبات، ولم تكن بداية ممتعة أبداً، فقد عملت أنيستون في شركة برودواي للإنتاج الناشئة، ولعبت بعض الأدوار البسيطة في عدة أعمال لم تحظ بأية شعبية، وأجبرت على إيجاد عمل آخر كالتسويق عبر الهاتف ونادلة لتحسين وضعها المادي، كما عملت كوجه إعلاني، نظراً لجمالها لإحدى الشركات في لوس أنجلوس.
شاركت في فيلم إجازة فيريس بيولر الذي صدر عام 1986، وكان أول دور تلفزيوني لها عام 1990 وذلك من خلال السلسلة القصيرة مالوي؛ لتظهر فيما بعد في مسلسلين كوميديين وهما الحافة والتخبط واللذان لم يُحققا أي شهرة.
في عام 1993 شاركت في فيلم الرعب "ليبريكون" حيث بدأ المشاهد الأمريكي يتعرف عليها.
أما النقلة النوعية في حياتها فكانت من خلال مسلسل "فريندز" بدور رايتشل غرين، حيث كان من المقرر عرض المسلسل على بي بي سي لسنة واحدة فقط لكن تم تغيير مدة العرض نظراً للنجاح العالمي الذي حققه.
وترشحت النجمة عن هذا الدور للعديد من الجوائز، وفازت ببعضهاـ وعادت إلى السينما بعد 4 أعوام كإحدى أهم نجمات الصف الأول؛ لتشارك بأهم الأفلام وببطولة مطلقة، كما تصدرت قائمة الأعلى أجراً في هوليوود عدة مرات.
أما حالياً فقد بدأت النجمة تصوير فيلمها الجديد "Murder Mystery 2"، حيث كشفت مؤخراً عن صورة لها مع النجم الكوميدي العالمي آدم ساندلر، ومقطع فيديو من الكواليس لطاقم العمل.
وتدور أحداث فيلم "Murder Mystery" الأصلي حول زوجين يخططان لقتل ملياردير مسن أثناء قضاء إجازتهما في الخارج،وأُعلن عن الجزء الثاني "Murder Mystery 2" في سبتمبر، بعد أكثر من عامين من عرض الجزء الأول على إحدى المنصات العالمية.

جنيفر أنيستون والارتباط

جنيفر أنيستون - الصورة من حسابها في انستغرام


ارتبطت النجمة عام 1990 بالممثل ​تشارلي تشلاتر​، أثناء تمثيلهما في المسلسل نفسه، وإستمرت علاقتهما لعدة أشهر، وبعد إنفصالها بفترة إرتبطت بغرام دانييل مكدونالد، لكنهما إنفصلا قبل بداية مشوارها الفعلي مع الشهرة، كما واعدت لفترة وجيزة أدام دوريتز، أحد اعضاء فرقة كاونتي كروز الغنائية.
وواعدت أيضاً تيت دونوفان، الذي كان يصغرها بـ6 سنوات، وظلت علاقتهما لـ3 سنوات، ولكن ارتبط اسم النجمة جنيفر أنيستون حتى اليوم بالنجم العالمي براد بيت، حيث كانا حالة رومانسية في هوليوود انتهت بشكل صادم، فقد التقت أنيستون ببراد بيت في عام 1998؛ ثم تطورت العلاقة بينهما بسرعة كبيرة حتى تزوج الثنائي بعد عامين من المواعدة في 29 يوليو 2000 وأقاما حفل زفاف فخماً في ماليبو.
وانتهى هذا الزواج في 7 كانون الثاني/يناير من عام 2005 بعد أن أعلن الزوجان عن انفصالهما وانتهت العلاقة بالطلاق في 2 أكتوبر 2005.
وارتبط طلاقهما باسم النجمة العالمية أنجلينا جولي، حيث ذكرت التقارير أن سبب الانفصال كان أن بيت لم يكن مخلصاً لأنيستون خاصة بعدما شارك مع أنجلينا جولي في فيلم السيد والسيدة سميث والذي رُجح أنه سبب الانفصال.
وبعد ذلك دخلت النجمة في حالة نفسية سيئة، إلا أنها تخطت ذلك لاحقاً، خاصة بعد أن تزوج براد بيت، وارتبطت بالممثل والمخرج، وكاتب السيناريو جاستن ثيرو في أيار/مايو عام 2011.
وفي 5 آب/أغسطس 2015 تزوجت النجمة، إلا أنها انفصلت عنه في 15 فبراير/شباط من عام 2018، وتحديداً بعد أن انفصل براد بيت عن أنجلينا جولي، فتكهن الكثير أنه من الممكن أن تعود الأمور إلى مجاريها مع براد بيت إلا أن ذلك لم يحصل.

جنيفر أنيستون والأمومة

دائماً ما كانت النجمة جنيفر أنيستون مادة دسمة للصحف والمجلات لاختلاق الشائعات حول حياتها الخاصة، والإنجاب على وجه الخصوص، فقد ذكرت التقارير حيناً أن براد بيت كان يتوسلها للإنجاب لكنها لم توافق، وحيناً آخر أنها فضلت التمثيل على الأمومة. وبقيت الممثلة صامتة فترة طويلة حتى خرجت مؤخراً عن صمتها وقالت النجمة في مقابلة مع هوليوود ريبورتر: “ليس لديكم أدنى فكرة عما يحدث معي شخصياً، طبياً، لماذا لا أستطيع؟ هل يمكنني إنجاب أطفال؟”
كما تناولت جنيفر موضوع “المعايير المزدوجة” التي يفرضها المجتمع على النساء اللواتي يخترن عدم الإنجاب مقارنة بالضغط الذي يمارس على الرجال. وقالت الممثلة: ”يمكن أن يتزوج الرجال عدة مرات كما يريدون، يمكنهم الزواج من النساء الأصغر سناً في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر، ولكن لا يُسمح للمرأة بفعل ذلك”.
كانت جنيفر أنيستون قد كشفت منذ عدة أشهر عن تفاصيل من حياتها الشخصية، ومن أبرزها خضوعها للعديد من جلسات العلاج النفسي، والحفاظ على الإيجابية حتى في الظروف الصعبة.

جنيفر أنيستون تدخل غينيس

تمكنت النجمة من دخول غينيس بعمر الـ50 عام 2019 بعدما حصد حسابها على موقع "انستجرام" للتواصل الاجتماعي مليون متابع، في 5 ساعات و 16 دقيقة فقط، بحسب الموقع الرسمي لموسوعة "غينيس".
وبعد يوم من إطلاق جنيفر أنيستون حسابها الرسمي على موقع التواصل الشهير، تابعها أكثر من 11.4 مليون شخص، وأصيب الموقع بخلل تقني، إذ لم يتمكن المستخدمون من متابعتها بسبب الوتيرة التصاعدية والمتسارعة.

أجمل امرأة

اختارت مجلة People الأمريكية جنيفر أنيستون كـ"أجمل امرأة في العالم للعام 2016، وظهرت الممثلة البالغة من العمر حينها 47 عاماً، على غلاف العدد، كما حصدت اللقب عينه عام 2004.
وعلى الرغم من بلوغها اليوم عامها الـ53 إلا أن النجمة لن تظهر عليها أي علامات من علامات التقدم من العمر، بل مازالت جميلة وتضج أنوثة كالأعوام الأولى لها في عالم التمثيل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»