انطلاق معرض صحراء إكس في نسخته الثانية بالعُلا

انطلاق معرض صحراء إكس في نسخته الثانية بالعُلا
انطلاق معرض صحراء إكس في نسخته الثانية بالعُلا - الصورة من حساب لحظات العلا بتويتر

انطلقت، أمس، فعاليات معرض "ديزرت إكس Desert X" أو "صحراء إكس" في نسخته الثانية، بمحافظة العلا السعودية، الذي يأتي افتتاحاً لفعاليات مهرجان فنون العلا.
ويضم "صحراء إكس"، الممتد من 11 فبراير إلى 30 مارس 2022، 15 فناً مختلفاً يقدمه فنانون سعوديون وعالميون، حيث يعرضون أعمالهم الفنية المعاصرة وسط المناظر الطبيعية الصحراوية الاستثنائية للعلا، وهي منطقة مهيبة في شمال غرب السعودية ذات تراث طبيعي وإبداعي غارق في إرث من التبادل الثقافي تحت رؤية القيمين على المعارض ريم فضة ورنيم فارسي ونيفيل ويكفيلد.


يذكر أن الدورة الأولى لمعرض "ديزرت إكس" Desert X أو "صحراء إكس" أقيمت في عام 2020، ومثّل المعرض، حينذاك، تجربة مدهشة بكل المقاييس تناثرت من خلالها أعمال الفنانين من السعودية وخارجها على رمال صحراء العلا، محاطة بتلك الصخور الشاهقة الضاربة في القدم، وكانت الدهشة والانبهار لكل من زار المعرض في تلك الأيام هما الانطباع الأول الذي انطبع في الذهن، لكنهما تراجعا بعد وقت ليصاحبهما إدراك الحوار البصري بين الأعمال الفنية والطبيعة حولها.
تابعي المزيد: انطلاق بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء الفعالية الختامية لمهرجان شتاء طنطورة 2022
وجدير بالذكر، أن "مهرجان فنون العلا" يأتي تحت مظلة جديدة قدمتها العلا للفعاليات تحمل اسم "لحظات العلا" وتقدم أربعة مهرجانات مميزة، كان شتاء طنطورة هو أولها؛ حيث قدم مزيجاً مثيراً من الأنشطة الموسيقية والثقافية والفروسية، ويختتم فعالياته بإقامة النسخة الثانية والمثيرة من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء 2022 في 11 و12 فبراير.
كما أن انطلاق "صحراء إكس" يتزامن مع انتهاء مهرجان شتاء طنطورة، وافتتاح معرض الفن المعاصر "ما يبقى في الأعماق"، وانطلاق مهرجان العلا للفنون المسرحية يوم 13 فبراير.