عمرها مليار عام.. بيع أكبر ماسة في العالم بأكثر من 4 مليون دولار

صورة من الألماسة السوداء
ألماس أسود - الصورة من موقع ديلي ميل
صورة الألماسة السوداء
الألماسة السوداء تزن نفس وزن حبة الموز - الصورة من موقع ديلي ميل
صورة من الألماسة السوداء
صورة الألماسة السوداء
2 صور

باعت دار مزادات، ألماسة سوداء، عمرها نحو مليار عام، ويعتقد أنها أكبر ماسة مقطوعة في العالم، مقابل 3.16 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 4.3 مليون دولار أمريكي.

وكان من المتوقع أن تجلب الأحجار الكريمة 555.55 قيراط، التي تحمل اسم The Enigma ، والتي تزن نفس وزن حبة الموز، أكثر من 4.4 مليون جنيه إسترليني في الحدث الكبير الذي تم عن طريق الإنترنت.

وقال بائع المزاد Sotheby's إن المشتري اختار استخدام العملة المشفرة للشراء، كما أن هناك نظريات متنافسة حول أصل الحجر، بما في ذلك أنه تم نقله إلى الأرض بواسطة كويكب.

ولم يحدد Sotheby's شخصية المشتري، ولكن بعد المزاد الخاص بالعملات المشفرة، انتقل رجل الأعمال ريتشارد هارت إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليعلن أنه مشتري The Enigma.

وأخبر رجل الأعمال أكثر من 180 ألف متابع على تويتر أنه "بمجرد إتمام الدفع وأخذ الحيازة" ستتم إعادة تسمية الأحجار الكريمة بـ "HEX.com Diamond" ، في إشارة إلى منصة blockchain التي أسسها.

الأحجار الكريمة عبارة عن كاربونادو، وهو أحد أصعب أشكال الماس الطبيعي، ومن المعروف أن الكاربونادوس نادر للغاية ولم يتم اكتشافه إلا في البرازيل وجمهورية إفريقيا الوسطى، ونظرًا لاحتوائها على أوسبورنيت، وهو معدن موجود فقط في الشهب، يُعتقد أنها نشأت من الفضاء.

وصفت دار سوذبيز The Enigma بأنها "واحدة من أندر عجائب الدنيا الكونية التي يبلغ عمرها مليار عام والتي عرفتها البشرية، وعلى الرغم من أن الأصل الدقيق للماس الأسود يكتنفه الغموض، يبلغ عمر الماس الأسود عادة ما بين 2.6 إلى 3.2 مليار سنة، أي قبل وقت من وجود الديناصورات، حيث يبلغ عمر الأرض نفسها حوالي 4.65 مليار سنة، لذا فهي ليست أقدم بكثير من الماس الأسود.