البيئة وجائزة Earthshot محور اهتمام زيارة الأمير ويليام لدولة الإمارات

الأمير ويليام والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان- الصورة من موقع Royal Central
الأمير ويليام والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان- الصورة من موقع Royal Central
قام الأمير "ويليام" بزيارة للإمارات العربية المتحدة يوم 10 فبراير في أول رحلة رسمية له إلى الإمارات، حيث سلط الملك المستقبلي الضوء على البيئة وعمله الشغوف في الحفاظ على الحياة البرية وتغير المناخ. قال الأمير "ويليام" على تويتر إنه يتطلع إلى استخدام الرحلة لمناقشة تحقيق عالم أكثر استدامة.
وتأتي الزيارة، بناءً على طلب وزارة الخارجية البريطانية، في إطار سعيها لتعميق العلاقات التجارية مع دول الخليج العربية في إطار استراتيجيتها لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. أيضاً جاءت زيارة دوق كامبريدج بالتزامن مع الذكرى الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتزامن مع احتفالات المملكة المتحدة باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي.

محطات الرحلة


مثلت الزيارة التي استغرقت يوماً واحداً علامة فارقة في العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، حيث تميزت زيارة الأمير "ويليام" الرسمية الأولى إلى الإمارات بسلسلة من الارتباطات رفيعة المستوى.
التقى الدوق بالشيخ "خالد بن محمد بن زايد آل نهيان" عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وقاما بجولة في غابات القرم بمحمية منغروف في العاصمة أبوظبي، بهدف جعل الإمارة مركز أبحاث للمصنع الساحلي ولتعزيز دعم الحفاظ على أشجار القرم. هناك، أطلق الأمير "ويليام" مبادرة أبو ظبي لأشجار القرم.
خلال اللقاء، ناقش الطرفان الجهود والمبادرات لتعزيز الاستدامة عالمياً. كما تم الاطلاع على الجهود التي تبذلها هيئة البيئة لحماية البيئة وتعزيز التنوع البيولوجي.
كما زار "ويليام" أيضاً ميناء جبل علي في موانئ دبي العالمية في دبي لمعرفة كيفية التعامل مع التجارة غير المشروعة في الحياة البرية، حيث سلط الضوء على حملته متحدون من أجل الحياة البرية ضد التجارة غير المشروعة. وهناك لاحظ أن البضائع يتم فحصها ومسحها من قبل الجمارك.
موانئ دبي العالمية هي الشريك الرئيسي لشركة William’s United for Wildlife، وهي مبادرة أنشأها الأمير في 2014 لمكافحة التجارة غير المشروعة في الأحياء البرية.
ثم توجه دوق كامبريدج بعد ذلك إلى معرض إكسبو 2020 العالمي حيث روّج لجائزة Earthshot البيئية وزار جناح المملكة المتحدة في يوم مخصص لبريطانيا.

الأمير ويليام في معرض إكسبو 2020


قام دوق كامبريدج بجولة في معرض إكسبو 2020 مع الشيخ "حمدان بن محمد" ولي عهد دبي، ورافقتهما "نورة الكعبي" وزيرة الثقافة والشباب. في جولته بالمعرض، التقى دوق كامبريدج وصافح العائلات التي كانت تقف في طوابير لساعات.
وعن جناح المملكة المتحدة، فقد استحوذ على مساحة كبيرة من موقع إكسبو 2020 لعرض المواهب من جميع أنحاء بريطانيا.
لاحقاً، شاهد عرض قبة الوصل بينما تحتفل المملكة المتحدة باليوم الوطني للمعرض.

جائزة Earthshot في معرض إكسبو


أثناء التحدث إلى الجمهور في المعرض العالمي في دبي، عرض الدوق جائزة Earthshot، وهي جائزة عالمية أسسها الأمير "ويليام" لتسليط الضوء على الحلول لإصلاح الكوكب وتوسيع نطاقها. كما استمع إلى أفكار من المبتكرين حول كيفية إصلاح الكوكب والبيئة على مدى السنوات العشر القادمة.
قال دوق كامبريدج في خطاب ألقاه: "آمل أن يكون حضور هذا المعرض اليوم مصدر إلهام لكم. يجب أن يذكركم أن لدينا سبباً للأمل. لم يتم تحديد مستقبلنا بعد. وبينما المهمة التي تنتظرنا عظيمة، لا يزال لدينا القدرة على إصلاح كوكبنا وخلق عالم أفضل."

حفل توزيع جوائز Earthshot


في أواخر عام 2021، أقامت الجائزة حفل توزيع الجوائز الأول على الإطلاق حيث قدمت خمس جوائز بقيمة مليون جنيه إسترليني للمبتكرين ورجال الأعمال الباحثين عن حلول لبعض أكبر المشكلات البيئية في العالم. قال الدوق في خطابه: "هذا هو العقد الحاسم. إذا لم نفعل شيئاً، فبحلول عام 2030 سنسارع نحو أزمات كوكبية وإنسانية مدمرة بشكل متزايد نتيجة لتغير مناخنا. ما زلنا في سباق مع الزمن".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»