مكافأة خيالية لاستعادة تمثال سلحفاة مسروق.. مصمم من الألياف الزجاجية

مكافأة خيالية لاستعادة تمثال سلحفاة مسروق... مصمم من الألياف الزجاجية
تمثال سلحفاة - الصورة من موقع flaglerlive

أعلنت إحدى مؤسسات فلوريدا للفنون مكافأة قدرها 2000 دولار مقابل العثور علي تمثال سلحفاة من الألياف الزجاجية يبلغ وزنه 60 رطلاً.

وكان تمثال السلحفاة التى يطلق عليها اسم "كويلتي" والمصمم من الألياف الزجاجية، قد تعرض للسرقة من متنزه كريكسايد في مدينة بالم كوست، في الفترة ما بين 27 إلى 31 يناير الماضى.

تابعوا المزيد: 9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

وقالت مؤسسة بالم كوست للفنون، إن كويلتي، التمثال السادس للسلاحف يصل طوله لـ 5 أقدام، مؤكدة أن "التمثال تم تنصيبه في المكان في 2019، وقد أحبه الجميع لدرجة تعرضه للسرقة".

كما وضعت مؤسسة "كرايم ستوبرز" لمنع الجريمة في فلوريدا جائزة مالية قدرها 5000 دولار لمن يساعد في استعادة التمثال.

وأكدت نانسي كراوتش، المديرة التنفيذية لمؤسسة بالم كوست آرتس، إنه تم مراجعة الكاميرات الأمنية من شركة باراديس لاندسكيبينج من خلال الشرطة لتحديد اللصوص، ووصل إجمالي الجائزة المالية الموضوعة إلى 7000 دولار مقابل العودة الآمنة للتمثال.

رسم السلحفاة كويلتي الذي قدرت القيمة الأولية له الشرطة بحوالي 8000 دولار، الفنانة Bettie Eubanks، والتي استوحت فكرته من القرن الثامن عشر، وأكدت الشرطة أن اللصوص لن يمكنهم الاختباء بجريمتهم وقت طويل، معتبرينها جريمة في حق مجتمع فلاجر.

تابعوا المزيد: إطلاق مليون سلحفاة في الأمازون

ويتوقع أن يواجه السارق حال تم الكشف عن هويته غرامة مالية تتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف دولار.

ويُعرف في المجتمعات العربية والغربية عن التماثيل القيمة الآثرية تعرضها للسرقة، وبعضها يتم بيعه في مزادات ببلدان آخرى، ولكن هناك بعض التماثيل والأعمال الفنية القيمة التي يتم الإبلاغ عن سرقتها وتبدأ السلطات المختصة في البحث عن الجاني، وتُطلق نشرات بالمسروقات ليتم تحديد مكانها ومنع بيعها مرة آخرى.

تابعوا المزيد: حادث بسبب سلحفاة