فريق العلا يتوج بلقب بطولة بولو الصحراء

فريق العلا يتوج بلقب بطولة بولو الصحراء - الصورة من حساب الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تويتر
فريق العلا يتوج بلقب بطولة بولو الصحراء - الصورة من حساب الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تويتر

فاز فريق العلا، بلقب بطولة بولو الصحراء، التي اختتمت، اليوم السبت، على ملعب قرية الفرسان بالعلا، بحضور الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

فريق العلا يتوج بلقب بطولة بولو الصحراء

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، توج عمرو زيدان، رئيس الاتحاد السعودي للبولو، وعمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، فريق العلا بلقب بطولة بولو الصحراء، بعد فوزه على فريق ريتشارد ميل بنتيجة 5-4. ومثل فريق العلا كل من الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، ومحمد الحبتور، والأرجنتيني أدولفو كامبياسو.

يذكر أن فريقا العلا وريتشارد ميل كانا قد تأهلا لنهائي بطولة بولو الصحراء، بعد فوز العلا على بنتلي 6-5، وفوز ريتشارد ميل على فريق السعودية 9- 7.

ريتشارد ميل في المركز الثاني وفريق بنتلي ثالثا

وحقق ريتشارد ميل المركز الثاني، بينما ذهب المركز الثالث لفريق بنتلي بعد فوزه على فريق السعودية بنتيجة 3 - 1. ونال الأمير سلمان بن منصور بن ناصر، لاعب السعودية، على جائزة أفضل لاعب واعد.

وقالت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم السبت: "نحتفي بنجاح بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء في دورتها الثانية مع الاتحاد السعودي للبولو في خطوة تعزز من مكانة العلا كوجهة رائدة في أنشطة الفروسية. كما نبارك لفريقنا بولو العلا فوزهم بالمركز الأول ونشكر المشاركين والشركاء والرعاة على تكريمهم ثقافة الفروسية المتجذرة في تاريخ العلا".

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد السعودي للبولو، الفائزين بالبطولة، والمستويات الكبيرة التي قدمتها الفرق، مقدما شكره للأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على دعم الاتحاد ما أسهم في نجاح البطولة.

وأشار إلى دور اتحاد البولو بدعم من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، يأتي في إطار تطوير اللعبة ونشرها في المملكة، وتقديم الإمكانات كافة للاعبين، بإقامة مثل هذه البطولات، مشيدًا بالنجاح الذي حققته النسخة الثانية من بولو الصحراء، متطلعًا إلى تقديم الأفضل في البطولات القادمة.

وكانت منافسات بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء في نسختها الثانية، قد انطلقت، أمس الجمعة، على ملعب قرية الفرسان، بمشاركة 12 لاعبًا من 4 فرق، هي: السعودية، والعلا، وريتشارد ميل، وبنتلي. وتعد هذه البطولة، التي نظمتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو، هي الفعالية الختامية لمهرجان شتاء طنطورة 2022.