المناطق الثلاث التي سيبدأ بها إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي أولا

جواز السفر الإلكتروني السعودي
المناطق الثلاث التي سيبدأ بها إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي أولاً

أوضحت المديرية العامة للجوازات، أمس السبت، مراحل إصدار جواز السفر الإلكتروني، والذي تم الكشف عنه خلال الأيام القليلة الماضية.

وتشمل المرحلة الأولى من إصدار جواز السفر الإلكتروني، إصداره في 3 مناطق إدارية، وهي مكة المكرمة والرياض والشرقية، فيما تتمثل المرحلة الثانية في إصدار جواز السفر الإلكتروني بجميع إدارات جوازات المناطق بالمملكة، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تتمثل في إصداره عن طريق منصة أبشر.

وأشارت الجوازات إلى أن المرحلتين الأولى والثانية، يتم خلالهما إصدار عدد محدد من الجواز الإلكتروني يوميًا في كل منطقة، وذلك حسب أولوية المواعيد من منصة أبشر، وعن كيفية الحصول عليه، قالت المديرية: يمكن تحديد موعد من قائمة المواعيد في منصة "أبشر"، واختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد الجواز، ثم الذهاب إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة.

تدشين الجواز السعودي الإلكتروني

دشن وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود جواز السفر السعودي الجديد، والذي صمم بشكل تقني بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية المستخدمة في وثائق السفر العالمية.

وقال الوزير السعودي عقب تدشين الجواز الإلكتروني الأخضر، قمت اليوم بزيارة تفقدية لمقر المديرية العامة للجوازات، ودشنا خلالها الجواز الإلكتروني الذي يحمل الهوية التاريخية والحضارية لوطننا وفق أحدث المعايير التقنية العالمية، وأعتز بما لمسته من همة عالية واحترافية لتحقيق مزيد من التقدم والتطور لهذا القطاع الحيوي.

ويحتوي جواز السفر السعودي الإلكتروني على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز، إضافة إلى خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية، وزُينت صفحاته بأشهر المعالم التاريخية والحضارية للمملكة العربية السعودية، ويحتوي الجواز الجديد على المعلومات الشخصية لحامل الجواز، رقم الهوية، البصمات، الصور، التي لا يمكن كشفها أو اختراقها.