البيت الملكي الهولندي يعلن تفاصيل الزيارة الملكية لدولة اليونان

الملك ويليم والملكة ماكسيما- الصورة من حساب البيت الملكي الهولندي على إنستغرام
الملك ويليم والملكة ماكسيما- الصورة من حساب البيت الملكي الهولندي على إنستغرام
أعلن البيت الملكي الهولندي عن المواعيد الجديدة لزيارة الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما" إلى اليونان، حيث سيسافر الزوجان الملكيان إلى الدولة المتوسطية في زيارة دولة عادية تستغرق ثلاثة أيام بين 16 و 18 مارس.

أحداث اليوم الأول

الملكة ماكسيما- الصورة من حساب البيت الملكي الهولندي على إنستغرام

سيقضي الزوجان أول يومين في أثينا، حيث يشهد اليوم الأول الأحداث التقليدية، مثل وضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، حفل الترحيب الرسمي، الزيارة مع رئيس الوزراء، الاجتماع مع الجالية الهولندية في اليونان والمأدبة التي طال انتظارها.
بعد ظهر اليوم الأول- يوم 16 مارس، سيزور أفراد العائلة المالكة أيضاً الأكروبوليس، أحد أشهر الآثار وأقدمها في فجر الحضارة الأوروبية.

فاعليات اليوم الثاني

برنامج اليوم الثاني سيكون أكثر تركيزاً على الاستدامة والصحة. وذلك بحضور مؤتمر "الجلسة الاقتصادية الموازية حول الاستدامة والزراعة"، ومسابقة Orange Grove (وهي مبادرة روجت لها السفارة الهولندية لمساعدة الشركات اليونانية الناشئة) والزيارة إلى عيادة الأورام Elpida؛ هيكل داخل مستشفى بيدون للأطفال.
وستُختتم أنشطة فترة ما بعد الظهر بمؤتمرين منفصلين حول العنف ضد المرأة. الأول سيكون في مركز هيلينيك كوزموس الثقافي وسيركز على العنف ضد المرأة والعنف المنزلي. ثم ينفصل الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما" لفترة وجيزة ويزوران مأوى للأولاد ومأوى للفتيات، على التوالي- تم افتتاح كلا الهيكلين في عام 2020 بدعم من هولندا وهما مكرسان للترحيب باللاجئين القصر غير المصحوبين بذويهم.
وسيُختتم اليوم الثاني بالعرض التقليدي الذي يقدمه الملك والملكة للبلد المضيف.

اليوم الثالث من الزيارة

أفراد لالعائلة المالكة الهولندية- الصورة من حساب البيت المبكلي الهولندي على إنستغرام

سيشهد اليوم الثالث انتقال الزوجين إلى جزيرة ليسبوس، المشهورة بإنجاب شعراء يونانيين كلاسيكيين مثل "صافو"، ومؤخراً لكونها إحدى جزر البحر الأبيض المتوسط التي تعمل كموقع أمامي لإنقاذ المهاجرين من البحر.
وستتركز زيارة الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما" هناك على الهجرة، مع الجولة المقررة في مركز مافروفوني لاستقبال المهاجرين وتحديد هويتهم، حيث يعمل الهولنديون عدد قليل من المتطوعين.
سيكون التركيز الآخر على الاستدامة، حيث سيتم منح الزوجين جولة في بعض أحدث مرافق جامعة إيجة التي تم بناؤها وفقاً لوجهات نظر مختلفة حول موضوعات الاستدامة والابتكار.

زيارة مؤجلة

كان من المفترض أن تتم الزيارة في ديسمبر 2021 ولكن تم تأجيلها لأن كلا البلدين كانا يمران بموجة شديدة من العدوى بسبب الإنتشار السريع لأوميكرون. نظراً لأن الوضع لا يزال خاضعاً لتغييرات سريعة، فقد اتخذت الأسرة المالكة في هولندا الاحتياطات لتحديد أنه سيتم تعديل البرنامج وفقًا لاحتياجات اللحظة.
كما هو الحال في جميع زيارات الدولة، ستعمل هذه الرحلة على تسليط الضوء على العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والمبتكرة التي تربط اليونان وهولندا وستعزز العلاقات بين البلدين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»