ورشة جديدة داخل بينالي الدرعية لاستكشاف الذات من خلال الفن

بينالي الدرعية للفن المعاصر
بينالي الدرعية للفن المعاصر

في رحلة مختلفة وتجربة فريدة لزوار بينالي الدرعية للفن المعاصر، دعى الحساب الرسمي لبينالي الدرعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، زواره والمبدعين على اختلاف هويتهم لاستكشاف الذات من خلال الفن والتركزي البصري كوسيلة لعيش الحياة.

حيث ينظم المعرض ورشة عمل مستمرة لـ3 أيام تحت عنوان «الاكتشاف الذاتي عبر الفنون»، مع الدكتورة "آمار بهبهاني"، خلال 17،18،19 فبراير الحالي بداية من الساعة السادسة مساءًا.

وتقوم فكرة الورشة على أن الفن يعتمد في أساسه على استخدام الروح والجسد والعقل في آنٍ واحد، وبدوره يحرص معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر على أن يقدم مجموعة من الدورات وورش العمل الإبداعية التي بدورها تساعد على خلق مفاهيم جديدة لدى المبدعين وفتح آفاق مختلفة لاكتشاف كل ما يحيط بهم في إطار الفن والإبداع.


آمار بهبهاني في سطور

هي أستاذة ومعالجة فنية ومطورة برامج تعليمية، لديها القدرة على الجمع بين الثقافة البصرية والتصميم الجرافيكي مع العلاج النفسي والتدريب على الحياة، طورت شغفها بدراسة مجال التعليم والعلاج الفني في جامعة فلوريدا عام 2013.

تجدر الإشارة إلى أن معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر انطلق تحت عنوان "تتبُّع الحجارة"، بدعم من وزارة الثقافة السعودية، وهو أول معرض بينالي يقام في الشرق الأوسط، وقد تم اختيار الدرعية من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" عاصمة للثقافة العربية لعام 2030، تأكيدا على دورها البارز في إرساء دعائم المملكة وأسس العقيدة منذ نشأتها.