هيئة الزكاة تطلق برنامج ماجستير العلوم في المحاسبة والضرائب

الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك السعودية
هيئة الزكاة تطلق برنامج ماجستير العلوم في المحاسبة والضرائب

استحدثت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في عمادة الدراسات العليا، برنامج ماجستير "العلوم في المحاسبة والضرائب"، بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

هيئة الزكاة تطلق برنامج ماجستير العلوم في المحاسبة والضرائب

يُعد البرنامج الأول من نوعه في الجامعات السعودية، ويبدأ التقديم عليه من 13 فبراير وحتى 13 مارس المقبل، ويهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل مع زيادة الاحتياج المحلّي إلى مختصين في مجال المحاسبة والضرائب، وتمكين الخريجين من تطبيق المعرفة المتخصصة والمهنية في المحاسبة والتشريعات الضريبية، وتعزيز القيادة والقيم والمسؤولية الاجتماعية في مختلف القضايا المحاسبية والضريبية، كما يساعد البرنامج الخريجين على اجتياز الشهادات المهنية في المحاسبة والضرائب، وبناء شراكات مستدامة محليًا وعالميًا مع الجهات المتخصصة بمجالات المحاسبة والضرائب.

ويُعد البرنامج إضافة علمية مهنية في مجال المحاسبة والضرائب، تسهم في تنمية القدرات والخبرات العلمية المحاسبية والضريبية لدى العاملين في المجال بقطاعيه العام والخاص.

ويأتي استحداث هذا البرنامج امتدادًا لاتفاقية التعاون التي وقعتها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الهادفة إلى تطوير برامج في الدراسات العليا في مرحلتي البكالوريوس والماجستير وتأهيل الطلبة للعمل في مجالات الزكاة والضرائب.

يشار أنه يمكن الاطلاع على شروط القبول وطريقة التقديم من خلال الدخول على الصفحة الخاصة بعمادة الدراسات العليا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

إحدى ثمار الرعاية والاهتمام بالتعليم العالي للمرأة. وقد بدأ ذلك مبكراً حيث أنشأت الرئاسة العامة لتعليم البنات في عام 1390 هـ الموافق 1970 م أول كلية تربوية للبنات، ثم توالى افتتاح الكليات تباعاً إلى أن بلغ عددها 102 كلية، ما بين جامعية ومتوسطة وكليات مجتمع موزعة في 72 مدينة سعودية، وتضم 600,000 طالبة. وفي مدينة الرياض وحدها كانت هناك ست كليات هي كلية التربية للأقسام الأدبية - كلية التربية الأقسام العلمية - كلية التربية إعداد المعلمات - كلية الخدمة الاجتماعية - كلية التربية الاقتصاد المنزلي - كلية الآداب.