فنون العمارة والتصميم تنظم معرض "ميثاق الملك سلمان العمراني" في محطته الثالثة بجدة

 فنون العمارة والتصميم تنظم معرض "ميثاق الملك سلمان العمراني" في محطته الثالثة بجدة
معرض ميثاق الملك سلمان العمراني

تنظم هيئة فنون العمارة والتصميم خلال المدة من 13 إلى 26 فبراير الحالي بمحافظة جدة, معرض ميثاق الملك سلمان العمراني، في المحطة الثالثة من مشروع الميثاق، حيث سبق إقامة معرضين له في مدينتي الرياض وأبها على التوالي.

رؤية خادم الحرمين الشريفين

وينطلق المعرض من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في فنون العمارة المحلية ودلالاتها الثقافية، وهويتها التي تتوافق مع الطبيعة والمناخ والبيئة المحيطة، وتعكس تاريخ المملكة وموروثها الحضاري الأصيل.

قيم ومبادئ الميثاق

ويفتح المعرض أبوابه لجميع المهتمين والمتخصصين في مجالي العمارة والتصميم أو الممارسين لأعمالها، إضافة إلى مختلف فئات المجتمع الراغبين في الاستمتاع بمحتوياته التي تشمل عرض نماذج معمارية مميزة ومشاريع حصلت على جوائز محلية وعالمية، كما يُعرّف المعرض بقيم ومبادئ الميثاق رغبة في توجيه المصممين نحو القيم الثقافية التي ينص عليها الميثاق.

تجسيد العمارة السلمانية

ويأتي ذلك امتدادًا لحرص هيئة فنون العمارة والتصميم على تجسيد العمارة السلمانية، والاحتفاء بالرؤية العمرانية الشاملة التي استُلهمت من تأثير خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، إضافة إلى حرصها على تعزيز شراكاتها النوعية التي عقدتها مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة لتطوير العمل التنموي.

ومؤخراً كان الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة، قد افتتح معرض "ميثاق الملك سلمان العمراني" الذي تنظمه هيئة فنون العمارة والتصميم، بالشراكة مع هيئة تطوير عسير ضمن الشراكات النوعية الني عقدتها الهيئة مع عدد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة لتعزيز العمل التنموي بالمنطقة.

معرض "ميثاق الملك سلمان العمراني"

ويُعرّف المعرض برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في فنون العمارة المحلية، وإبراز دلالاتها الثقافية، وهويتها المتوافقة مع الطبيعة والمناخ والمتسقة مع البيئة المحيطة، والتي تعكس تاريخ المملكة وإرثها الحضاري الأصيل.

إستراتيجية منطقة عسير

ويأتي المعرض في محطته الثانية بمدينة أبها في المدينة الجامعية بالفرعا، بعد إطلاق إستراتيجية منطقة عسير، التي تعتبر الهوية العمرانية إحدى مخرجاتها الرئيسة، والتي تتواءم مع ميثاق الملك سلمان العمراني في الأصالة، والاستمرارية، ومحورية الإنسان، وملاءمة العيش، والاستدامة، والابتكار.