دبي تستضيف الروبوت البشري صوفيا في المؤتمر الإقليمي السنوي للتدقيق الداخلي

صوفيا أول مواطن روبوتي بشري حقيقي في العالم . الصورة من "وام"
صوفيا أول مواطن روبوتي بشري حقيقي في العالم . الصورة من "وام"

على هامش أعمال الدورة العشرين للمؤتمر الإقليمي السنوي للتدقيق الداخلي الذي سينعقد في دبي في الفترة من 7 حتى 9 مارس المقبل تستعد دبي لاستضافة صوفيا أول مواطن روبوت بشري حقيقي في العالم بشكل فعلي للمرة الأولى في مجال التدقيق الداخلي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" ستقوم صوفيا بإجراء جلسة تفاعلية حول مستقبل الذكاء الاصطناعي بعنوان "الذكاء الاصطناعي في مهنة التدقيق الداخلي" وذلك في اليوم الثاني من المؤتمر الإقليمي السنوي للتدقيق الداخلي الذي تستضيفه جمعية المدققين الداخليين في الدولة في مركز دبي التجاري العالمي تحت عنوان "الثورة والتحول على صعيد التدقيق الداخلي".

وأصبحت صوفيا أول مواطن روبوتي في العالم بعدما منحتها المملكة العربية السعودية جنسيتها في أكتوبر من العام 2017، وقد عمل المنظمون على تسهيل تواجد صوفيا في أعمال المؤتمر الذكي كرمز لمستقبل الذكاء الاصطناعي.

من جهته قال "عبدالقادر عبيد علي" رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين بدولة إنّ التحدي الذي يواجه المدققون الداخليون اليوم يكمن في التطور التكنولوجي والذين يفشلون في مواكبة ذلك سيصبحون خارج السياق وسيتجاوزهم الزمن وبالتالي يجب عليهم أن يكونوا مستعدين للمستقبل، وأن يصبحوا أذكياء على الصعيد الرقمي في هذه الحقبة التي تتميز بالذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين والروبوتات .

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر يوفر فرصة للحضور لاستلام أكثر من 22 اعتمادًا للتعليم المهني المستمر وذلك لتعزيز عملية تطورهم المهني.

متحدثون بارزون


وسيحظى المشاركون بفرصة التعلم من أكثر من 40 متحدثًا وقائدًا ومؤلفًا دوليًّا سيشاركون تجاربهم وأفضل الممارسات والاتجاهات ودراسات الحالة وذلك عبر أكثر من 44 جلسة سيديرها بعض أكبر الأسماء في مجال التدقيق الداخلي.

كما سيوفر المؤتمر عوامل جذب خاصة تتمثل في بعض المتحدثين البارزين، مثل: تيري كاتلر الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيولوجي لابس الكندية، والقرصان ذي القبعة البيضاء والذي سيعقد جلسة بعنوان "أسرار من الداخل حول كيفية دخول القراصنة ولماذا".

وسوف يتحدث "جوردان بلفورت" المؤلف الأمريكي والمتحدث التحفيزي والمضارب السابق في البورصة حول "النقاط الرئيسية الخمسة لكي تصبح منجز صفقات من الطراز العالمي".

أهداف المؤتمر


وتتضمن أهداف المؤتمر اكتساب الاستراتيجيات والأدوات والتقنيات والممارسات الرائدة لتحقيق نتائج إيجابية في الممارسة والمسار الوظيفي للمدققين الداخليين.